Accessibility links

قالت جمعية طبية بريطانية في تقرير يوم الأربعاء انه ينبغي منع التدخين في جميع السيارات الخاصة في إطار قوانين أكثر صرامة لحماية الأطفال من التدخين السلبي.

وقالت كلية الأطباء الملكية وهي جهة مهنية تضم 20 ألف عضوا إن نطاق الحظر على التدخين في الأماكن العامة المغلقة في انجلترا الصادر في 2007 يجب تعميمه ليشمل السيارات ومناطق أخرى مثل مداخل البنايات. ويحظر القانون التدخين في سيارة بها أطفال بالفعل في بعض أنحاء الولايات المتحدة وكندا واستراليا.

وتدرس دول أخرى منها ايطاليا وهولندا فرض حظر مماثل. وسيقابل أي توسيع لنطاق الحظر في انجلترا بانتقادات من الجماعات المؤيدة للتدخين التي وصفت القانون بأنه تعد على الحرية الشخصية.

وقال السير ليام دونالدسون كبير الأطباء بالكلية في مقدمة التقرير الذي أعدته الجماعة الاستشارية الخاصة بالتدخين للكلية " حماية الأطفال على قمة الأولويات الصحية ونمط التدخين الذي يتبعه البالغون يجب أن يتغير لتحقيق ذلك."

وذكر التقرير أن الحظر على التدخين في الأماكن العامة المغلقة ينبغي أن يعمم ليشمل جميع السيارات الخاصة سواء كان ركابها من الأطفال أم لا.

كما قد يشمل أيضا المنتزهات والشواطئ والفنادق والسجون والنزل والساحات الرياضية المفتوحة أو أماكن اقامة الحفلات. وقال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية إن الحكومة تدرس سبل توفير حماية أكبر للأطفال من التدخين السلبي الذي يقتل نحو 600 شخص سنويا في بريطانيا.

XS
SM
MD
LG