Accessibility links

من القدس مع حبي عرض مسرحي فلسطيني أميركي


"من القدس مع حبي" عرض مسرحي فلسطيني أميركي مشترك يتناول بطريقة كوميدية ساخرة على مدار 90 دقيقة ما يجري في حي الشيخ جراح في مدينة القدس من طرد للفلسطينيين من منازلهم واتخاذهم رصيف الشارع مأوى لهم.

وصمم القائمون على المسرحية التي أنتجها المسرح الوطني الفلسطيني في القدس بدعم من مكتب المحلق الثقافي الأميركي في المدينة بطريقة جسدت تماما الواقع حيث رصيف الشارع وشجرة كبيرة وعائلة تفترش الأرض بعد طردها من منزلها مع جدارية كبيرة لحي الشيخ جراح.

ويشارك سبعة ممثلين في هذا العمل المسرحي للكاتب الفلسطيني عزام أبو السعود وإخراج كامل الباشا أربعة منهم فلسطينيون وثلاثة أميركيون يتحدثون على خشبة المسرح اللغتين العربية والانجليزية دون أن يشكل ذلك عائقا في التواصل بينهم مع بعض الترجمة من قبل الممثلين لبعضهم مما يضفي على العمل المسرحي مزيدا من الكوميديا.

ويضيف الكاتب إلى العمل المسرحي جانبا يتمثل بحلم الشباب الفلسطيني بالهجرة إلى أميركا التي يرى عدد منهم فيها بلد الأحلام أو الفرص ولكنه لا ينسى أن يقدم للجمهور احد الحالمين بذلك بتخليه عن الفكرة لصالح البقاء في وطنه.

وترى الممثلة الأميركية ميك كوهلمان المشاركة في المسرحية "إن ما تتناوله المسرحية حقيقي تماما وهو نقلا لما يجري على الأرض هذا ما حاولنا تقديمه في العمل حتى من خلال الديكور الذي تشاهده."

ويستبعد كاتب المسرحية عزام أبو السعود أن يكون استخدام لغتين في المسرحية العربية أو الانجليزية أدى إلى تشويش الجمهور وقال حتى وان كان المشاهد لا يعرف العربية أو الانجليزية فانه بإمكانه فهم 90 في المئة مما يقال.

XS
SM
MD
LG