Accessibility links

سلطات الأمن السعودية تعلن عن تفكيكها لخلايا للقاعدة كانت تعد لهجمات على منشآت نفطية


أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء أن السلطات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عناصر إرهابية قامت ببناء شبكة تضم سعوديين ومقيمين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية وذلك بالتزامن مع ما شهدته حدود البلاد الجنوبية من أحداث خلال الفترة الماضية.

وأضافت الداخلية في بيانها انه تم اعتقال 101 من بينهم 47 سعوديا ، و51 يمنياً وصومالي وبنغلادشي وأريتري .

وإضافة إلى هذه الشبكة الإرهابية تمكنت قوات الأمن من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى وكلاهما على ارتباط مباشر بتنظيم القاعدة الذي يتخذ من الأراضي اليمنية منطلقا لتنفيذ عملياته.

و أوضحت الداخلية أن أعضاء الخليتين سعوديون ما عدا يمني واحد، وقد تم ضبط الخليتين وهما يعدان لشنّ هجمات إرهابية على منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية من البلاد.

وبحسب الداخلية، ضبطت قوى الأمن أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حواسيب وأجهزة اتصالات وأعدادا كبيرة من شرائح الاتصالات المسبقة الدفع ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.

وذكرت الداخلية أن القبض على هؤلاء الأشخاص أتى في إعقاب إحباط العملية الانتحارية الفاشلة التي حاول تنفيذها السعوديان رائد الحربي ويوسف الشهري اللذان تسللا في ثياب نسائية من حدود اليمن حيث ينشط تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

إلى ذلك، أعلنت الداخلية أن قوى الأمن كشفت وقبضت على أعضاء خليتين إضافيتين تتكون كل منهما من ستة عناصر وتعمل كل منهما بصفة مستقلة عن الأخرى، وهما مرتبطتان بتنظيم القاعدة في اليمن بحسب البيان.وتضم الخليتان 11 سعوديا ويمنيا واحدا.

وذكرت الداخلية انه قبض على أعضاء الخليتين وهم في المراحل الأولية من التجهيز لمهاجمة منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.
XS
SM
MD
LG