Accessibility links

logo-print

كلينتون تقول إن الحوار الاستراتيجي مع باكستان يشكل مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين


أكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية أن الحوار الاستراتيجي مع باكستان يشكل مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

وأوضحت كلينتون أن الحوار الذي بدأ اليوم في واشنطن هو خطوة أولى لتشاور مطول بين الجانبين:
"حوار اليوم ليس حدثا يُنظَم لمرة واحدة فقط. إنه بداية لسلسلة من المشاورات المستمرة على مدار الأشهر القادمة. سيلتقي ممثلون من بلدينا لبحث الأهداف التي أرسينا أسسها وتحديد سبل تحقيق تقدم عبر العمل المشترك".

وأثنت كلينتون على جهود باكستان في محاربة التطرف والإرهاب مشيرة إلى أن تدعيم أمن باكستان يشكل أولوية في العلاقة بين البلدين:
"أنتم تخوضون حربا نتيجتها مهمة للغاية وخصوصا للشعب الباكستاني. لكن سيكون لهذه الحرب تبعات إقليمية ودولية، لذا فإن دعم وتحديث أمنكم يشكل أولوية أساسية في العلاقة بين بلدينا".

أما وزير الخارجية الباكستانية شاه محمود قرشي فصرح بأن هذا الحوار مهم لإرساء أركان العلاقة بين البلدين في القرن الحادي والعشرين:
" يمثل حوارنا المتجدد أملا كبيرا. ونعتقد أنه يشكل فرصة عظيمة للتأكيد على تحالفنا العميق وتكريس جهودنا للمبادئ والقيم التي وجهت علاقتنا على مدار ستة عقود مضت، وأيضا وضع رؤية لعلاقة واسعة النطاق وشراكة طويلة الأمد في القرن الحادي والعشرين. ونحن على يقين أن هذه الشراكة تصب في مصلحة باكستان والولايات المتحدة كما أنها مفيدة لسلام العالم وأمنه ورخائه".

الجيش الباكستاني يشن هجوما

على الصعيد الميداني شن الجيش الباكستاني الأربعاء هجوما على مخابئ طالبان في شمال غرب المنطقة القبلية مما أسفر عن مقتل أحد عشر مسلحا في معارك وغارات جوية.

وجاءت هذه العملية بعد ساعات من إطلاق طائرة أميركية بدون طيار صاروخين على مجمع في شمال وزيرستان بالقرب من الحدود الأفغانية مما أسفر عن مقتل ستة على الأقل من المتشددين.
XS
SM
MD
LG