Accessibility links

السد ينعش آماله في التأهل إلى الدور الـ16 من دوري أبطال آسيا بفوز كبير على كرمان الإيراني


أنعش السد القطري آماله في بلوغ الدور التالي من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه على ميس كرمان الإيراني 4-1 في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الرابعة للبطولة.

تقدم كرمان بهدف البرازيلي ايدر لوسيانو (21)، قبل أن يرد السد برباعية تناوب على تسجيلها البرازيلي دا سيلفا لياندرو (46 و50) ومواطنه فيليبي جورج (51) وطلال البلوشي (59).

تفوق السد من البداية وكان الأقرب إلي المرمى، ومن خطأ دفاعي قاتل لمدافعه طاهر زكريا وصلت الكرة إلي لوسيانو فلم يجد أي صعوبة في التقدم لكرمان بالهدف الأول.

استطاع الفريق العودة الي المباراة مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني حيث ضغط بقوة وهاجم واستطاع لياندرو خطف الهدف الأول في الدقيقة 46 ليبدأ انهيار الفريق الإيراني والذي لم يتحمل ضغط هجوم السد.
وتسبب حارس الفريق الإيراني بالهدفين الثاني والثالث واللذين جاءا في دقيقتين حيث سدد لياندرو الكرة فاصطدمت بالقائم ومرت من بين قدمي الحارس وسكنت شباكه، وبعدها بدقيقة تقدم حارس كرمان خارج مرماه كثيرا فلمحه فيليبي ليسدد من خارج منطقة الجزاء داخل الشباك.
ولم يتوقف السد بعد الهدف الثالث وسعى للرابع والذي تحقق عن طريق كرة عرضية مررها دا سيلفا أمام المرمى وخطفها طلال البلوشي قبل الحارس الإيراني.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلي 6 نقاط وزاد من حظوظه في التأهل إلي دور الـ16 للبطولة، في المقابل توقف رصيد كرمان عند 3 نقاط.

الأهلي يفقد فقطتين

وفي ذات المجموعة، أهدر الهلال السعودي نقطتين ثمينتين بتعادله مع الأهلي الإماراتي 1-1 في الثواني القاتلة الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، سجل عيسى المحياني (48) هدف الهلال، والمصري حسني عبد ربه (90) هدف الأهلي.

ورفع الهلال رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، وانفرد السد بالمركز الثاني برصيد ست نقاط، وبقي ميس ثالثا بثلاث نقاط، وحصد الاهلي الاخير نقطته الاولى بعد ان كان خسر في الجولتين الاوليين.
XS
SM
MD
LG