Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يترأس وفد بلاده إلى القمة العربية في سرت بليبيا


يتوجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الجمعة إلى ليبيا للمشاركة في القمة العربية المقررة يومي السبت والأحد في سرت بليبيا قبل زيارة يقوم بها إلى اليابان، طبقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني الخميس.

وبحسب البيان يتوجه العاهل الأردني الجمعة إلى ليبيا "حيث يرأس الوفد الأردني إلى اجتماعات القمة العربية في دورتها الـ 22 التي تبدأ أعمالها السبت المقبل".

وكان قد بدأ قبل ظهر الخميس في سرت شرق ليبيا اجتماع وزراء الخارجية العرب الممهد للقمة العربية العادية الثانية والعشرين التي تنعقد يومي السبت والأحد.

وأشار البيان إلى أن العاهل الأردني سيتوجه عقب مشاركته في القمة إلى اليابان للقاء الإمبراطور اكيهيتو والمسؤولين اليابانيين وبحث "تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام في المنطقة" و "علاقات التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية".

وكان العاهل الأردني قد زار اليابان في ابريل/نيسان 2009 ووقع البلدان خلال الزيارة اتفاقا تساعد طوكيو بموجبه المملكة في المجال النووي.

حاكم أم القيوين يشارك في القمة العربية نيابة عن رئيس دولة الإمارات

من ناحية أخرى، أعلن مصدر رسمي إماراتي الخميس أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لن يشارك في القمة العربية المقررة السبت والأحد في سرت بليبيا وسينوب عنه في رئاسة الوفد الإماراتي حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وأم "أنه "نيابة عن رئيس الدولة يرأس الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وفد الدولة المشارك في الدورة الـ 22 للقمة العربية العادية التي تعقد يومي السبت والأحد المقبلين في مدينة سرت الليبية".

وأضافت أن الوفد المرافق يضم خصوصا وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ورئيس دائرة الإعلام والثقافة في إمارة أم القيوين الشيخ سيف بن راشد المعلا ووزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش.

لعربية المقررة يومي السبت والأحد في سرت بليبيا قبل زيارة يقوم بها إلى اليابان، طبقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني الخميس.

وبحسب البيان يتوجه العاهل الاردني الجمعة الى ليبيا "حيث يرأس الوفد الاردني إلى اجتماعات القمة العربية في دورتها الـ 22 التي تبدأ أعمالها السبت المقبل".

وكان قد بدأ قبل ظهر الخميس في سرت شرق ليبيا اجتماع وزراء الخارجية العرب الممهد للقمة العربية العادية الثانية والعشرين التي تنعقد يومي السبت والاحد.

واشار البيان إلى أن العاهل الاردني سيتوجه عقب مشاركته في القمة إلى اليابان للقاء الامبراطور اكيهيتو والمسؤولين اليابانيين وبحث "تطورات الأوضاع في الشرق الاوسط وجهود تحقيق السلام في المنطقة" و "علاقات التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية".

وكان العاهل الاردني قد زار اليابان في ابريل/نيسان 2009 ووقع البلدان خلال الزيارة اتفاقا تساعد طوكيو بموجبه المملكة في المجال النووي.

حاكم أم القيوين يشارك في القمة العربية نيابة عن رئيس دولة الإمارات

من ناحية أخرى، أعلن مصدر رسمي إماراتي الخميس أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لن يشارك في القمة العربية المقررة السبت والأحد في سرت بليبيا وسينوب عنه في رئاسة الوفد الاماراتي حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا.

وأوردت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية "وام" أنه "نيابة عن رئيس الدولة يرأس الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وفد الدولة المشارك في الدورة الـ 22 للقمة العربية العادية التي تعقد يومي السبت والاحد المقبلين في مدينة سرت الليبية".

وأضافت أن الوفد المرافق يضم خصوصا وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ورئيس دائرة الاعلام والثقافة في إمارة أم القيوين الشيخ سيف بن راشد المعلا ووزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري ووزير الدولة للشؤون الخارجية انور محمد قرقاش.

XS
SM
MD
LG