Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

الأهلي يحول تخلفه إلى فوز غير مستحق على انبي ويعزز صدارته لجدول الدوري المصري


حافظ النادي الأهلي على صدارته لجدول بطولة الدورى الممتاز المصرى بعدما حقق فوزا صعبا الخميس وحول تخلفه بهدف إلى فوز بهدفين على مضيفه انبى فى المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة.

سجل هدفي الأهلي مهاجمه الدولي محمد ابو تريكة الذي دخل في الشوط الثاني بديلا لقائد المنتخب المصري أحمد حسن، في الدقيقة 68 من ركلة جزاء والدقيقة 81 من رأسية، وكان انبي قد تقدم بهدف اسامة رجب في الدقيقة 57 .

قدم انبي مباراة كبيرة وكان في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق على الأهلي لكونه الطرف الأفضل في المباراة وسجل هدفين عبر احمد عبد الظاهر والعاجي ديفونيه ألغاهما الحكم سمير عثمان بداعي التسلل فيما أكدت الصور التلفزيونية صحتهما.

وبهذا الفوز يبتعد الأهلي في الصدارة برصيد 49 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصي انبي عند النقطة 28 في المركز الـ11 وله مباراة مؤجلة أيضا.

جاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، وانحصر الأداء وسط الملعب، وفشل الاهلي في خلق فرص تهديفية نتيجة عدم الضغط بشكل جماعي، في ما اعتمد انبي على الهجمات المرتدة ونجح في التسجيل عبر احمد عبد الظاهر بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (20).

تحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، وشكلت انطلاقات انبي خطورة واضحة على دفاع الأهلي الذي ارتبكت خطوطه نتيجة الضغط المستمر الذي أسفر عن أول أهداف المباراة عن طريق رأسية اسامة رجب (57).
وتخلى الأهلي عن حرصه الدفاعي وبادل انبي الهجمات وحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو تريكة وتصدى لها الحارس عامر عامر إلا أن الحكم أمر باعادتها بداعي تحرك الحارس قبل تسديد الكرة، فسددها أبوتريكة مرة ثانية على يمين الحارس (68).
وارتفعت سخونة المباراة وشهدت توترا كبيرا بين اللاعبين، وألغى الحكم هدفا آخر للعاجي ديفونيه بداعي التسلل (77).
ونجح أبوتريكة في منح الفوز لفريقه عندما استغل كرة عرضية من فتحي من الجهة اليسرى وتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (81).

سقوط الإسماعيلي وبتروجيت

من جهة أخرى، فجر كل من حرس الحدود والجونة مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الأول على مضيفه بتروجيت الثالث 4-1، والثاني على مضيفه الإسماعيلي الرابع 2-1.
في المباراة الأولى، لم يقدم بتروجيت العرض المنتظر كثالث المسابقة، وتقدم الحرس عن طريق عبد الرحمن محيي عندما سدد كرة زاحفة بيسراه سكنت أسفل الزاوية اليسري للحارس أحمد فوزي (56)، وأضاف محمد حامد الثاني من تسديدة قوية على يسار الحارس مستغلا خطأ الدفاع في تشتيت الكرة (72)، وأحمد عيد عبد الملك الثالث من كرة ساقطة (85)، قبل أن يختم حسن مكي المهرجان بهدف رابع من تسديدة على يسار الحارس (87).
وأحرز الغاني كوفي بيكوي هدف الشرف لبتروجيت برأسية من عرضية على يسار الحارس الكاميروني كاميني (90).
وتجمد رصيد بتروجيت عند 38 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما ارتقى حرس الحدود إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة مع مباراة مؤجلة أيضا.

وفي الثانية، سقط الإسماعيلي على أرضه أمام الجونة الرابع عشر 1-2. وبكر الجونة بالتسجيل بواسطة نوري السيد اثر تسديدة قوية علي يمين محمد صبحي (23).
وأضاع أحمد صديق فرصة إدراك التعادل من ركلة جزاء اثر عرقلة محمد حمص (55) حيث ارتدت الكرة من القائم الأيمن للحارس ناصر فاروق.
وأدرك الإسماعيلي التعادل عن طريق محمد حمص اثر تسديدة من ركلة حرة سكنت أعلى الزاوية اليسري للحارس (63)، لكن سعد حسني منح الفوز للجونة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية (72).
وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة، وعزز الجونة موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة.
XS
SM
MD
LG