Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

باكستان تعرب عن رضاها إزاء محادثاتها بشأن التعاون النووي المدني مع واشنطن


قال وزير الخارجية الباكستاني يوم الخميس إن فريقه أجرى محادثات "مرضية جدا" مع واشنطن بشأن التعاون النووي المدني لكن مسؤولا أميركيا رفيعا قلل من شأن آفاق الاتفاق.

وتسعى باكستان التي تمتلك سلاحا نوويا إلى ترتيبات تعاون نووي يشبه ما حصلت عليه الهند خصمها الرئيسي مع الولايات المتحدة لكن واشنطن أحجمت عن الدخول في أي محادثات مباشرة بهذا الشأن.

وقال شاه محمود قرشي وزير الخارجية الباكستاني لرويترز في مقابلة إن الاجتماع مع المسؤولين الأميركيين بشأن التعاون النووي ونزع السلاح والسيطرة على الصادرات قد مضى بشكل جيد.

وعندما سئل قرشي عن موضوع التعاون النووي قال "أنا راض تماما عن المناقشات التي أجريناها، لا أحب أن أتوسع في الحديث عنها في هذه المرحلة."

وأضاف أن "المحادثات كانت مرضية جدا" لكنه رفض تحديد نوع التعاون الذي تسعى إليه باكستان.

وعندما سئل مسؤول أميركي رفيع عن تصريحات قرشي أوضح أنه لا توجد أي خطط للدخول في محادثات رسمية مشيرا إلى عدم وجود أي إشارة إلى الشأن النووي المدني في بيان صدر يوم الخميس بعد يومين من الاجتماعات.

وقال المسؤول بعد أن طلب عدم الكشف عن هويته "الأمر غير مطروح ووجهات النظر الباكستانية مفهومة جيدا واستمعنا إليهم بعناية."

وهدفت المحادثات رفيعة المستوى في واشنطن إلى دعم العلاقات بين الدولتين الحليفتين اللتين تشهد العلاقات بينهما صعوبات كثيرة في وقت تعتمد فيه الولايات المتحدة على تعاون إسلام أباد في حربها مع متشددي طالبان والقاعدة في أفغانستان.
XS
SM
MD
LG