Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يستعيد الصدارة في الدوري الأسباني لكرة القدم


تمكن ريال مدريد من استعادة الصدارة في منافسات دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما حقق الفوز خارج أرضه على جاره خيتافي بأربعة أهداف تقاسمها كريستيانو رونالدو وجونزالو هيجوين مقابل هدفين لمضيفه يوم الخميس.

وتغلب برشلونة حامل اللقب بهدفين دون مقابل على ضيفه اوساسونا ليتصدر البطولة بفارق ثلاث نقاط لكن ريال استعاد المقدمة بفارق الأهداف بعد تساوي الفريقين الغريمين في النقاط ولكل 71 نقطة قبل لقائهما المرتقب بعد نحو أسبوعين.

وعانى مانويل بلجريني مدرب ريال بسبب إصابة اثنين من أغلى لاعبيه ثمنا وهما صانع اللعب البرازيلي كاكا ومهاجم فرنسا كريم بنزيمة لكن رونالدو صاحب الصفقة القياسية في العالم منح الفريق التقدم بهدف من ركلة حرة.

وقد تكون قدرات رونالدو مهاجم البرتغال العالية في تسديد الركلات الحرة سلاحا مهما في كأس العالم هذا العام. وفشل اوسكار اوستاري حارس خيتافي في منع تسديدته في الدقيقة 13 من دخول شباكه. وسجل الأرجنتيني المتألق هيجوين هدفين رائعين ليتقدم ريال بثلاثة أهداف نظيفة بعد 23 دقيقة فقط من البداية.

ورفع مهاجم منتخب الارجنتين رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 22 هدفا. وتلقى هيجوين تمريرة بينية من الهولندي رفائيل فان دير فارت ليسددها في الزاوية البعيدة لمرمى اوستاري قبل أن يعود ويراوغ الحارس ويسجل هدفه الثاني بعد تمريرة جيدة من مواطنه فرناندو جاجو.

وسجل رونالدو الهدف الرابع في الدقيقة 37 بعدما راوغ لاعبا وسدد كرة قوية في سقف المرمى. وقلص دانييل باريخو الفارق بهدف لخيتافي بعد ذلك بدقيقة واحدة حين خرج ايكر كاسياس حارس ريال من منطقة الجزاء لتشتيت كرة لكن لاعب وسط خيتافي راوغه قبل أن يسدد الكرة في الشباك رغم وجود عدد كبير من مدافعي ريال.

XS
SM
MD
LG