Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

العراقيون متفائلون بالمطر ويأملون في الإسراع بتشكيل الحكومة


حض عدد من المواطنين القوائم الانتخابية الفائزة إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة، آملين في أن تكون زخات المطر التي شهدتها مناطق في العراق أمس فألا حسنا بإمكانية مضي العملية السياسية قدما إثر إعلان نتائج الانتخابات.

العراقيون اعتادوا في تقاليدهم المتوارثة على التفاؤل بالمطر، ومع إعلان نتائج الانتخابات الأولية مساء أمس بدأت زخات المطر بالهطول في معظم مناطق العراق ولاسيما العاصمة بغداد.

وعد مواطنون هطول المطر بشائر خير قد تحمل معها أنباء طيبة يخبؤها القادم من الأيام حول توحيد مواقف القوى السياسية والإسراع بتشكيل حكومة تعمل على تحسين جوانب الحياة المختلفة في البلد.

وأعرب المواطن فخري العباسي من منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد عن أمله في أن تكون هذه الأمطار بداية لحقبة سياسية جديدة تنتهي فيها أعمال العنف.

من جانبها، أكدت المواطنة مكية حسن من منطقة الكرادة أن أصوات الناخبين كانت الاختيار الصحيح لممثليهم في الحكومة الجديدة، مطالبة أن لا تنعكس تلك النتائج على زعزعة الوضع الأمني.

ودعا المواطن أحمد عامر من منطقة السيدية إلى تشكيل الحكومة على أساس الكفاءة والنزاهة.

يشار إلى أن القوائم الفائزة في الانتخابات اعتبارا من اليوم بعقد جولات من المباحثات التي وصفت بالجدية لتأسيس تكتلات برلمانية تأخذ على عاتقها تشكيل الحكومة المقبلة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG