Accessibility links

تحفظات كردية على بعض شخصيات القائمة "العراقية"


أكد القيادي في التحالف الكردستاني سعدي أحمد بيره أن لقائمته تحفظات على بعض الشخصيات المنضوية تحت لواء قائمة "العراقية"، واعتبر أن النتائج التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات أمس ليست نهائية.

وقال سعدي أحمد بيرة عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني أحد الأحزاب الرئيسية في قائمة "التحالف الكردستاني"، إن نتائج الانتخابات التي أعلنت ليست نهائية لأن هناك ثلاثة أيام لتقديم الشكاوى والطعون حول نتائج الانتخابات، وأن عملية العد والفرز "قابلة للتلاعب بها خلال إدخال الأرقام".

وحول التحالفات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة، أضاف بيره في حديث لـ"راديو سوا" قوله إن الأكراد لديهم تجربة طويلة مع "الائتلاف الوطني العراقي" و"ائتلاف دولة القانون"، ولكن قائمة العراقية تضم أشخاصا وصفهم بالألغام التي تشكل خطرا على الأكراد.

ومضى إلى القول: "نحن ليست لدينا أي تحفظ على شخصية الأستاذ إياد علاوي كشخص، ولكن من حقنا أن تكون لنا بعض التحفظات على ما يتعلق ببعض الألغام الموجودة داخل قائمة العراقية التي تحارب اسم الكرد والكردستاني سواء في الموصل أو في كركوك".

وجدد سعدي بيره التأكيد بأن شرط قائمة التحالف الكردستاني في إجراء تحالفات مع بقية القوائم هو الإيمان بالدستور وتطبيق المادة 140.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG