Accessibility links

logo-print

القوة الجوية يتغلب على أربيل في منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز


تغلب نادي القوة الجوية على نادي أربيل بهدف مقابل لا شيء في مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري الكرة الممتاز، والذي شهد عودة الأندية الكروية التسعة المنسحبة إلى البطولة.

وسجل هدف الفوز للقوة الجوية أمجد راضي في الدقيقة 11 من المباراة التي ضيفها ملعب الإدارة المحلية في السليمانية الذي اختارته إدارة أربيل بديلا لملعب فرانسو حريري في أربيل الذي يشهد أعمال صيانة.

وفي المباريات الأخرى تغلب دهوك على زاخو 2-0، والهندية على الشرقاط 3-0، وحقق نفط ميسان أكبر نتيجة في هذه الجولة حتى الآن إثر تغلبه على الحسنين 5-2.

من جانب آخر، أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي للعبة جدولا بمباريات الأندية المنسحبة من الدوري، بعد موافقتها على العودة للعب مجددا حيث يلاعب الزوراء الاثنين على ملعبه فريق الكهرباء، فيما تجري المباريات الأخرى يوم الثلاثاء وفيها يواجه الصناعة الكرخ في ملعب الأول.

ويتقابل كركوك مع الموصل على ملعب الأخير، ويحل الطلبة ضيفا على الناصرية، ويلعب النجف مع الاتصالات على ملعب الزوراء، ويضيف الكوفة على ملعبه الحدود ويلعب السماوة مع الديوانية على ملعب الثاني.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة علاء كاظم إن موافقة الأندية على العودة إلى منافسات الدوري جاءت على خلفية موافقة اتحاد اللعبة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية العراقية.

ودعا كاظم اتحاد اللعبة العراقي إلى عدم اتخاذ إجراءات ضد الأندية المنسحبة "لأن انسحابها كان من أجل الإسراع بإجراء الانتخابات في بغداد، وتوسيع الهيئة العامة وهو مطلب الأندية التي ليس لها شروط أكثر من ذلك".

تجدر الإشارة إلى أن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري الكرة العراقي الممتاز انطلقت عصر الجمعة وشهدت ثلاثة لقاءات أسفرت عن فوز الرمادي على سامراء 1-،0 وكربلاء على ميسان بالنتيجة ذاتها وتعادل المصافي مع صلاح الدين 0-0.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG