Accessibility links

الجيش الأميركي يؤكد سيطرة القوات العراقية على الوضع الأمني في المحافظات الجنوبية


أكد الجيش الأميركي أن القوات العراقية باتت مسيطرة على الوضع الأمني في المحافظات الجنوبية بشكل كامل، مجددا استمرار دعم القوات الأميركية لنظيرتها العراقية.

وقال مسؤول الشؤون العامة في فرقة المشاة الأولى الأميركية الكولونيل ماثيو هاكثور إن القوات العراقية تسيطر بشكل كامل على الوضع الأمني في جميع المحافظات الجنوبية، وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" قوله:

"لغاية الآن نحن لا نرى هناك أية مشاكل أمنية بسبب الانتخابات، ونعتقد أن الأمور تسير بشكل صحيح. وأؤكد أن القوات العراقية مسيطرة حالياً على الوضع الأمني، وبإمكانها الحفاظ في المستقبل على المكاسب الأمنية التي حققتها في الفترة السابقة، كما أن القوات الأمريكية ما زالت مستمرة في دعم القوات العراقية لتأمين الوضع الأمني".

وأشار هاكثور إلى أن القوات الأميركية ما زالت تقوم بتدريب القوات العراقية في المحافظات الجنوبية، مؤكدا أن برامج التدريب تنفذ بشكل جيد وأنها تضاعفت في الآونة الأخيرة لتشمل المزيد من عناصر القوات الأمنية.

يذكر أن القوات الأميركية في الجنوب تتخذ من قاعدتها الواقعة في الجانب العسكري من مطار البصرة الدولي مقراً لقيادة قطاعاتها المنتشرة في تسع محافظات عراقية من ضمنها واسط وبابل والمثنى والنجف وكربلاء.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG