Accessibility links

الجيش يحرز بطولة أندية العراق بالسباحة الأولمبية


أحرز نادي الجيش بطولة أندية العراق للمتقدمين والشباب بالسباحة الأولمبية، فيما تقاسمت أندية الشرطة والتجارة مراكز الصدارة في الفئات العمرية الأخرى.

وأكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي للسباحة سرمد عبد الإله أن سبعة أرقام قياسية عراقية جديدة تحققت في بطولة أندية العراق بالسباحة الأولمبية للفئات العمرية من بينها أرقام سجلت قبل 20 عاما.

وأوضح قوله: "تحققت في هذه البطولة أكثر من سبعة أرقام قياسية من ضمنها أرقام سجلت منذ 20 عاما كما هو الحال في سباق 50م ظهر، حيث تحطم رقم السباح عبد الرضا محيبس، وكذلك في سباحة 1500م حيث تم تحطيم رقم السباح خالد طارق المسجل عام 1990".

وقال عبد الإله إن تحقيق أرقام قياسية جديدة "هو دليل على أن السباحة العراقية تسير بخطى جيدة في تحطيم الأرقام القياسية العراقية وصولا إلى التنافس على المستوى العربي".

وأضاف عبد الإله في حديث لـ"راديو سوا" أن عدم وجود المسابح المغلقة في المحافظات أجبر الاتحاد على أقامة البطولة في نهاية الشهر الثالث من هذا العام، مشددا على أن الاتحاد دأب على تنظيم أغلب بطولاته في أشهر الصيف لضمان مشاركة أندية المحافظات فيها.

وأسفرت نتائج البطولة التي شارك فيها 19 ناديا من مختلف مناطق العراق عن فوز الجيش بالمركز الأول في فئة المتقدمين، تلاه القوة الجوية ثم البحري بالمركز الثالث.

وفي منافسات الشباب أحرز الجيش المركز الأول، فيما حل البحري ثانيا والقوة الجوية بالمركز الثالث. وفي فئة الناشئين تمكن نادي التجارة من الفوز بالمركز الأول وحل القوة الجوية بالمركز الثاني، والأعظمية بالمركز الثالث.

وفي فئة الأشبال، حصل الشرطة على المركز الأول تلاه الكاظمية والجيش في المركزين الثاني والثالث على التوالي. وفي فئة البراعم أحرز الشرطة المركز الأول تلاه الجيش بالمركز الثاني والكاظمية بالمركز الثالث.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG