Accessibility links

logo-print

البابا بنيدكت يعبر عن حزنه إزاء الوضع في القدس إثر قرار إسرائيل بناء وحدات سكنية


عبر البابا بنيدكت السادس عشر الأحد عن حزنه العميق إزاء الوضع في القدس حيث اشتد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين إثر قرار إسرائيلي ببناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وقال الحبر الأعظم في أحد الشعانين "في هذا الوقت يتجه تفكيرنا وقلبنا بشكل أخص إلى القدس، إن حزني عميق إزاء الصدامات والتوترات الأخيرة التي حصلت مرة أخرى في هذه المدينة التي تمثل الوطن الروحي للمسيحيين واليهود والمسلمين."

وأضاف "إن السلام هبة يوكل الله مسؤوليتها للبشر لتنميتها من خلال الحوار واحترام الجميع والمصالحة والصفح. فلنصل إذن لكي يسلك المسؤولون عن مصير القدس بشجاعة طريق السلام ويواصلونها بثبات."

وقال البابا خلال التحية التقليدية التي يوجهها إلى المؤمنين بلغات عدة "في أحد الشعانين هذا أحييكم من قلبي وخاصة أنتم الشباب، في يوم الشبيبة العالمي الـ25."

وقد أعلنت الأمم المتحدة يوم الشبيبة العالمي قبل 25 عاما ومنذ ذلك الحين تنظم الكنيسة الكاثوليكية فعاليات هذا اليوم كل سنة على مستوى رعية كل أبرشية ومرة كل سنتين أو ثلاث سنوات على المستوى العالمي. وقد جرت فعاليات يوم الشبيبة العالمي في 2008 في أستراليا ومن المقرر أن تجري المقبلة في 2011 في إسبانيا.
XS
SM
MD
LG