Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يفوز بصعوبة على اتلتيكو ويستعيد صدارة الدوري الاسباني


استعاد ريال مدريد الصدارة عقب فوزه الصعب في دربي العاصمة مدريد على نظيره اتلتيكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على إستاد سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع النادي الملكي رصيده إلى 74 نقطة، مستعيدا الصدارة بفارق الأهداف من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي كان قد انتزعها مؤقتاً بفوزه على مضيفه مايوركا بهدف يتيم في افتتاح المرحلة.

ويعد الفوز الـ11 على التوالي لريال مدريد في الدوري وأصبح على بعد أربعة انتصارات لمعادلة رقمه القياسي في الانتصارات المتتالية الذي حققه عام 1961.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في فرض سيطرته في شوط المباراة الأول بعد أن سجل اتلتيكو هدفا مبكرا في مرماه، ثم عمد إلى حماية مرماه بشكل مكثف.

ونجح لاعب ريال مدريد السابق خوسيه انطونيو رييس في افتتاح التسجيل لاتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ10، وتابع ريال مدريد ضغطه في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عندما انبرى غرانيرو إلى ركلة ركنية تابعها راؤول البيول برأسه وأكملها الونسو داخل المرمي في الدقيقة 49.

ونجح اربيلوا في منح التقدم لريال مدريد بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة وراوغ المدافع الفارو دومينغيز مرتين قبل أن يسددها بيمناه داخل مرمى الحارس ديغيا في الدقيقة 55.

ولمس الونسو الكرة بيده داخل المنطقة اثر ركلة ركنية فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها فورلان بنجاح في الدقيقة 68، رافعا رصيده إلى 15 هدفا على لائحة الهدافين.

وفي مباراة أخرى، عمق فياريال جراح اشبيلية عندما سحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الإيطالي غوسيبي روسي وخوسيبا لورنتي والفرنسي روبير بيريس، وهي الخسارة الثالثة لاشبيلية في مبارياته الست الأخيرة.

وأنعش خيريز صاحب المركز الأخير آماله في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى بفوزه الكبير على ضيفه بلد الوليد صاحب المركز الـ19 قبل الأخير بثلاثة أهداف دون مقابل.

XS
SM
MD
LG