Accessibility links

بلاتر يهاجم بن همام مستبقا معركة رئاسة انتخابات الفيفا المقبلة


شن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر هجوما عنيفا على رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام مستبقا ترشيحه لمعركة انتخابات الفيفا العام المقبل.

ونأى بن همام، خلال برنامج "الوقت الإضافي" الذي تبثه القناة السعودية الأولى، بنفسه عن الرد على هجوم بلاتر الذي استضافه البرنامج الأسبوع الماضي ووصف فيه بن همام بعدم صلاحيته لرئاسة الاتحاد الدولي، رغم أنه لم يعلن رسميا ترشحه للمنصب.

وقال بن همام للقناة الأولى السعودية إن "بلاتر حاليا هو الرئيس الشرعي للفيفا وتتبقى في ولايته سنة أخرى، وأنا كعضو في الفيفا يجب أن اقدره كثيرا واحترم عمله طوال 11 عاما متواصلا كرئيس للاتحاد الدولي واعتقد انه طوال ولايته فعل الكثير من أجل تطوير كرة القدم".

وأضاف بن همام أن بلاتر خدم الفيفا لمدة 35 سنة كاملة، حيث عمل أمينا عاما للفيفا قبل أن يتولى منصب الرئيس، وأحترم جهوده ولا أرغب في أي مواجهات إعلامية معه خصوصا في الوقت الحالي.

وأوضح بن همام أن الأولوية الآن يجب أن تعطى لإنجاح كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا، ومضاعفة الجهود من اجل إقامة كأس العالم في القارة الآسيوية في أقرب فرصة ممكنة، بعد النجاح الذي حققته كوريا الجنوبية واليابان في المرة الوحيدة لاستضافتهما نهائيات كأس العالم عام 2002.

وألمح بن همام في وقت سابق إلى احتمال أن يكون الرئيس المقبل للفيفا من القارة الآسيوية، مشيرا إلى أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيترشح شخصيا لهذا المنصب في الانتخابات المقبلة المقررة في يونيو/حزيران 2011.

وكان الرئيس الحالي السويسري بلاتر قد أعلن ترشيحه لولاية رابعة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قائلا "لم انته بعد من مهمتي في خدمة كرة القدم".

XS
SM
MD
LG