Accessibility links

كينيا تحصد جوائز سباقات بطولة العالم لاختراق الضاحية المقامة في بولندا


سيطرت كينيا على جميع ألقاب سباقات بطولة العالم في سباق اختراق الضاحية التي أقيمت يوم الأحد في مدينة بيدغوش البولندية، وحصدت الألقاب الثمانية في فئات الكبار والشباب في سباق الأفراد والفرق.

وتوج جوزيف ايبوبا، البالغ من العمر 22 عام بأول لقب عالمي لكينيا في فئة الكبار منذ عام 1999، حيث قطع مسافة الـ12 كيلومترا في 33 دقيقة متقدما على الاريتري تيكليمريام مدهين والأوغندي موزيس ندييما كيبسيرو.

وجاء البحريني حسن محبوب سادسا والقطري احمد حسن عبدالله في المركز الـ11 تلاه المغربي شكير البوجطاوي. وفي فئة السيدات، أحرزت الكينية ايميلي تشيبيت المركز الأول قاطعة مسافة السباق وهي ثماني كيلومترات في 24 دقيقة، متقدمة على مواطنتها لينيت ماساي والإثيوبية ميسيليتش ميلكامو.

وحلت الإثيوبية الأخرى تيرونيش ديبابا بطلة العالم أعوام 2005 و2006 و2008، رابعة بفارق 19 ثانية عن البطلة.

وجاءت البحرينية شيتاي ايشيتيه في المركز الـ11 حيث قطعت مسافة السباق في 25.20 دقيقة.

وحلت كينيا في المركز الأول على صعيد المنتخبات أمام إثيوبيا، بينما جاءت الولايات المتحدة ثالثة.

وفي فئة الشباب، كان اللقب من نصيب الكيني كاليب نديكو الذي قطع مسافة الثماني كيلومترات بزمن قدره 22 دقيقة متقدما على مواطنيه كليمنت لانغات وجافيت كورير.

وفي فئة الشابات كان اللقب من نصيب الكينية ميرسي تشيرونو وصيفة بطلة النسخة الأخيرة في الأردن، بعدما قطعت مسافة السباق في 18.47 دقيقة متقدمة على مواطنتيها بوريتي تشيروتيتش ريونوريبو وايستر تشيمتاي. وأحرز المنتخب الكيني المركز الأول أمام إثيوبيا وأوغندا.

يشار إلى أن الدورة المقبلة ستقام في 20 مارس/آذار 2011 باسبانيا.

XS
SM
MD
LG