Accessibility links

logo-print

مرشح عن "التوافق": مشاركتنا غير مهمة بالسلطة التنفيذية بقدر حضورنا بالعملية السياسية


شدد القيادي في قائمة "التوافق العراقي" رشيد العزاوي على أن القائمة ستلعب دورا حيويا تحت قبة البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن قائمته قد لا يجري تمثيلها في الحكومة المقبلة، نظرا للنتائج المتدنية لقائمته في الانتخابات التشريعية.

وأوضح العزاوي قائلا إن القائمة رغم إمكانية عدم مشاركتها في الحكومة ولكن ستكون داخل البرلمان و"مشاركتنا غير مهمة في السلطة التنفيذية بقدر حضورنا في العملية السياسية".

ولفت العزاوي في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن رئاستي الجمهورية والحكومة محصورة بين التحالف الكردستاني وائتلافي دولة القانون والوطني العراقي، معربا عن اعتقاده بأن منصب رئيس مجلس النواب سيكون من حصة القائمة العراقية أو أحد كياناتها، بحسب تعبيره.

وأوضح العزاوي قائلا إنه و"بعد اقتراب الائتلافين ستتم تسمية المرشح لرئاسة الحكومة، وبعد انضمام التحالف الكردستاني ستتضح ملامح الشخصية التي ستشغل منصب رئيس الجمهورية، أما منصب رئيس مجلس النواب فربما تقبل به القائمة العراقية أو احد كياناتها".

وحصلت قائمة التوافق التي كان عضوها إياد السامرائي رئيسا لمجلس النواب على ستة مقاعد في البرلمان، بعدما كانت تشغل 44 مقعدا موزعة بين الحزب الإسلامي، ومجلس الحوار، ومؤتمر أهل العراق.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG