Accessibility links

logo-print

السويدي اريكسون يقود الأفيال في نهائيات كأس العالم 2010 الصيف المقبل


أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم في بيان بثه التلفزيون الوطني الأحد أن المدرب السويدي زفن غوران اريكسون هو المدرب الجديد لساحل العاج والذي سيقود منتخب "الفيلة" في مونديال جنوب إفريقيا الصيف المقبل بهدف ضمان مشاركة مشرفة.

وسيخلف اريكسون المدرب الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي أقيل من منصبه بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في أنغولا والتي أنهاها المنتخب العاجي في المركز الرابع.

ويشغل اريكسون، مدرب انكلترا والمكسيك سابقا، منذ يوليو/تموز الماضي منصب مدير عام لفريق نوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الانكليزية.
ودرب اريكسون فرق غوتبورغ السويدي وقاده إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1982 قبل أن ينتقل إلى البرتغال لتدريب بنفيكا على مرحلتين (82-84 و89-92)، وفي ايطاليا اشرف على روما (84-87) وفيورنتينا (87-89) وسمبدوريا (92-97) ولاتسيو (97-2000).

يذكر أن الاتحاد المكسيكي تخلى في إبريل/نيسان/ الماضي عن خدمات اريكسون بعد خسارة المنتخب أما هندوراس 1-3 ضمن تصفيات الكونكاكاف المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.
وكان اريكسون (60 عاما) الذي أصبح عام 2000 أول مدرب أجنبي يشرف على المنتخب الإنكليزي، وصل إلى المكسيك بعد فسخ عقده مع مانشستر سيتي الانكليزي الذي أشرف عليه لموسم واحد فقط.
XS
SM
MD
LG