Accessibility links

مولن يحذر من فشل الإستراتيجية المتبعة في أفغانستان


حذر الأدميرال مايك مولن رئيس هيئة الأركان الأميركية من إمكانية فشل الإستراتيجية المتبعة في أفغانسان إذا أخفق الرئيس حامد كرزاي في حربه ضد الفساد، الأمر الذي أيده بقوة الدكتور عبد الله عبد الله، المرشح السابق للإنتخابات.

وأعرب عبد الله عن إرتياحه إزاء تأكيد الرئيس أوباما لنظيره كرزاي على ضرورة القضاء على الفساد في أفغانستان خلال زيارته المفاجئة الأحد، وقال عبد الله لإذاعتنا:

"إنني أشعر بالإرتياح إزاء تأكيد الرئيس باراك أوباما أهمية القضاء على الفساد وتعزيز الحكم الرشيد، لأن ذلك سيحدد مدى النجاح الذي تحقق في البلاد".

إلا أن عبد الله أشار إلى أنه لا يتوقع الكثير من حكومة كرزاي وقال:

"وفي الوقت نفسه، فإنه سيكون نوعا من المثالية أن نتوقع أن تعالج الفساد حكومة هي نفسها وليدة أكبر عملية فساد في البلاد، فضلا عن أننا لم نشهد ما يشير إلى إصرارها على مواجهة الفساد".

وفي تصريح لـ "راديو سوا"، أكد سيد جواد، سفير أفغانستان لدى الولايات المتحدة أن الرئيس كرزاي يبذل كل ما في وسعه للقضاء على الفساد، وقال:

"يتعامل الرئيس كرزاي مع المسؤوليات الملقاة على عاتقه بجدية من أجل تحسين أداء المؤسسات الحكومية لكي تقدم خدمات أفضل للمواطن، ولا يتحمل مسؤولية هذه المسألة شخص واحد، بل إنها مسؤولية جميع أعضاء الحكومة".
XS
SM
MD
LG