Accessibility links

logo-print

الأهلي يقلب تخلفه بفوز على بتروجيت والزمالك يواصل عروضه الجيدة ويفوز على غزل المحلة


قلب الأهلي تخلفه صفر-1 أمام بتروجيت وخرج فائزا عليه 2-1 مساء الاثنين رافعا رصيده إلى 52 نقطة وله مباراة مؤجلة متقدما بفارق ست نقاط عن الزمالك الذي يواصل عروضه الجيدة والذي حقق الفوز على غزل المحلة 1-صفر في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تقدم بتروجيت عبر الغاني اريك بيكوي (53) رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 14 هدفا، ورد الأهلي عبر مهاجمه الدولي عماد متعب في الدقيقتين 60 و73.

بدأت المباراة بفترة حذر من الفريقين، ثم بدأت المبادرة الهجومية عبر فريق بتروجيت ليهدرفرصتين خطيرتين، ثم جاءت الهجمة الأولى للأهلي في الدقيقة التاسعة عن طريق أحمد شكري، وأهدر متعب فرصة هدف محقق وسدد بجوار القائم، قبل أن يرد بتروجيت بفرصة محققة عن طريق وليد سليمان.استمر تقاسم الفريقين السيطرة على مجريات اللعب ولكن دون أن ينجح أي من لاعبي الفريقين في هز الشباك.

وفي الدقيقة 33 لاحت أخطر فرصة لبتروجيت حين تصدت العارضة لكرة وليد سليمان وذهبت خارج الملعب، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أهدر أحمد شكري وأبو تريكة فرصتين محققتين للأهلي.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية في الدقائق الأولى لبتروجيت الذي نجح في استغلال خطأ لمدافعي الأهلي في الدقيقة 52 وسجل هبيكوي هدف فريقه، وتدارك الأهلي الموقف سريعا ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 60 بمجهود فردي رائع لأحمد فتحي قبل أن يمرر إلى متعب الذي سدد مباشرة بشكل رائع لتسكن الزاوية اليسرى للحارس أحمد فوزي.
وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب وسط تراجع تام من لاعبي بتروجيت وشن الفريق أكثر من هجمة مؤكدة، وفي الدقيقة 74 تبادل أبو تريكة التمرير مع متعب قبل أن يسدد أبو تريكة كرة قوية، ارتدت من أحمد فوزي لتصل إلى متعب الذي راوغ مدافع الفريق الضيف وسدد في الشباك ليحرز الهدف الثاني له وللفريق.
مرت الدقائق الأخيرة من المباراة وسط محاولات شرسة من جانب لاعبي الأهلي مع اعتماد بتروجيت على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى أحمد عادل عبد المنعم.

الزمالك يعزز مركزه

وفي المباراة الثانية، عزز الزمالك وصافته في جدول الترتيب عقب فوزه على مضيفه غزل المحلة بهدف مقابل لا شيء. افتتح الزمالك التسجيل بعد مرور 14 دقيقة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر عرقلة حارس غزل المحلة لأحمد جعفر وانبرى لها محمود فتح الله وسددها علي يمين الحارس ابراهيم فرج.
وسنحت للزمالك فرص لزيادة غلته من الأهداف واخطرها تسديدة من حسين ياسر بعد مراوغة مجدية مرت بجوار القائم الايمن (29).
في المقابل، اعتمد المحلة على مهارة محمد العتراوي وعبد الحميد شبانه في التمرير والمراوغة وانطلاقات صلاح سليمان في الجانب الأيمن لكن التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الزمالك أحبط كل محاولات المحلة الهجومية.

وتحسن أداء غزل المحلة في الشوط الثاني نتيجة تراجع مستوى الزمالك الذي اكتفى بالهدف وفضل المحافظة علية بالتكتل الدفاعي خشية إصابة مرماه بهدف مباغت يفسد فرحته ويجعله يهدر نقاطا.
وكاد عماد عثمان لاعب المحلة يدرك التعادل اثر عرضية صلاح سليمان من الجانب الأيسر مرت من الجميع إلى رأس عماد أخرجها من تحت العارضة بشكل دراماتيكي (51).

باقي نتائج الجولة الـ24

فاز الانتاج الحربي على الإسماعيلي بهدف لمحمد ثابت (2)، وحرس الحدود على المقاولين العرب بهدف محمد مكي (28).
كما فاز الجونة علي طلائع الجيش 2-1. أحرز للفائز شريف رضا (26) وعرفة السيد (31)، وقلص للجيش ممدوح عبد الحي (75).

وتغلب بترول أسيوط لأول مرة على أرضه 3-2 علي المنصورة. أحرز للبترول محمد سمير (25) ومحمد عبدالله من ركلة جزاء (70) وفتحي مبروك (79)، وللمنصورة عبد العزيز حسن (24) ووالي موافي (74).
وفاز اتحاد الشرطة على الاتحاد السكندري 2-صفر لمحمد نجيب (10) , والنيجيري مينسوا بوبا (90+3).
وتعادل المصري مع انبي صفر-صفر.
XS
SM
MD
LG