Accessibility links

شكوى في مجلس محافظة كربلاء من "عدم تعاون" دوائر حكومية لمكافحة الفساد


دعت لجنة مكافحة الفساد المالي والإداري في مجلس محافظة كربلاء دوائر ومؤسسات الدولة في المحافظة للتعاون معها، مشيرة إلى امتناع بعض الدوائر الحكومية في المحافظة عن تسهيل مهمة اللجنة.

واتهمت اللجنة مديرية البلديات العامة بمنع مديريات البلدية في كربلاء من التعاون معها. وأوضح علي المالكي رئيس اللجنة أن مديرية البلديات العامة عممت كتابا رسميا على بلديات كربلاء تحضها فيه على عدم التعاون معهم بحجة أن وزير البلديات يريد ذلك.

ودعا علي المالكي في حديث لمراسل"راديو سوا" دوائر ومؤسسات الدولة في المحافظة إلى إبداء أقصى حد من التعاون مع لجنته التي قال إنها تتمتع بصلاحيات رقابية واسعة بموجب القانون، وقال"لدينا سلطة عليا على كل دوائر الدولة التي يجب أن تتعاون معنا وتفتح ملفاتها لنتمكن من أخذ صورة لها."

وأعرب المالكي عن اعتقاده بوجود فساد وتلاعب كبير بالمال العام في العديد من دوائر الدولة في المحافظة، وقال إن" امتناع الدوائر الحكومية عن التعاون معنا يدل على وجود فساد كبير".

جدير بالإشارة أن لجنة الإعمار والإسكان في مجلس محافظة كربلاء كشفت لـ"راديو سوا" الأسبوع الماضي عن وجود تلاعب في بعض العقود تصل قيمته إلى ثلاثة مليارات دينار.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG