Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

الشرطة المصرية تلقي القبض على تسعة فلسطينيين تسللوا إلى الأراضي المصرية من قطاع غزة


قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية ألقت القبض اليوم الثلاثاء على تسعة فلسطينيين تسللوا إلى الأراضي المصرية من قطاع غزة، حسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وقال المصدر المصري إن شابا فلسطينيا عمره 15 عاما أرشد الشرطة بعد إلقاء القبض عليه اليوم الثلاثاء عن ثمانية فلسطينيين آخرين قال إنهم يستعدون للتسلل من أحد الأنفاق السرية تحت خط الحدود.

وأضاف المصدر أن الشرطة ألقت القبض على الثمانية في منطقة البراهمة بمدينة رفح الحدودية وهم على مسافة 300 متر تقريبا من فتحة النفق الذي قالوا إنهم تسللوا منه. وتابع أن أعمار المقبوض عليه تتراوح بيم 12 و17 عاما.

وكان الشاب الذي أرشد عنهم قد تسلل من نفق آخر اليوم الثلاثاء. وكانت الشرطة المصرية قد ألقت القبض أمس الاثنين على ثلاثة فلسطينيين عمر كل منهم 15 عاما عبروا الحدود عند العلامة رقم خمسة شمالي معبر رفح.

وقال مصدر أمني اليوم إن الثلاثة قالوا في تحقيق أجرته الشرطة معهم إنهم جاءوا إلى مصر هربا من الأوضاع الاقتصادية المتردية في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تحاصر القطاع منذ انسحابها منه عام 2005 وشددت الحصار عام 2007 بعد سيطرة حركة حماس عليه.

ومنذ تشديد الحصار الإسرائيلي على القطاع الذي يقع على البحر المتوسط والذي يسكنه نحو مليون ونصف مليون نسمة تكررت حوادث تسلل فلسطينيين إلى الأراضي المصرية بطريق البر والبحر ونشطت عمليات تهريب عبر الأنفاق السرية. وتقول مصر وإسرائيل إن الأنفاق تستخدم أيضا في تهريب الأسلحة والذخائر.
XS
SM
MD
LG