Accessibility links

عباس يتعهد بمزيد من الضغط على إسرائيل ويصف سياستها بالعقيمة


وصف تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في كلمة ألقاها بالنيابة عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مؤتمر التجمع الوطني لأسر الشهداء الذي عقد في مدينة البيره الثلاثاء، السياسة الراهنة للحكومة الإسرائيلية "بالعقيمة".

وقال "إن هذه السياسة لن تدفع الشعب الفلسطيني وقيادته للنزول عند شروط إسرائيل لاستئناف مفاوضات تقدم غطاء للممارسات والنشاطات الاستيطانية."

وقال المسؤول الفلسطيني مخاطبا الإسرائيليين، "إن دولتكم تعيش في عزلة دولية وسوف نضاعف ضغطنا ليس فقط من أجل فرض مزيد من العزلة على هذه الدولة، بل ومن أجل مساءلة قادتها أمام العدالة الدولية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبونها ضد الشعب الفلسطيني."

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث على الموقف الفلسطيني الرافض لاستئناف المفاوضات ما لم يتوقف الاستيطان.

القمة العربية حققت الكثير من التوقعات

من ناحية أخرى، أعرب رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية عن اعتقاده بأن القمة العربية التي عقدت في ليبيا حققت الكثير من التوقعات.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقده في رام الله أن مجلس الجامعة العربية أقر مشروع قرار يتعلق بخطة لإنقاذ القدس من ما يهددها من مخاطر لاسيما محاولات إسرائيل تهويد المدينة وطمس هويتها العربية.

وقال إن الجامعة أوصت بتكليف المجموعة العربية في نيويورك بطلب عقد جلسة خاصة للجمعية العامة بهذا الخصوص، وتفويض الأمين العام للجامعة عمرو موسى بإجراء مشاورات للغاية نفسها، ودراسة فكرة عقد مؤتمر دولي للدفاع عن القدس.
XS
SM
MD
LG