Accessibility links

logo-print

السد القطري يعتزم التعاقد مع كوينسي مهاجم بورتسموث الإنكليزي


تجري إدارة نادي السد القطري وصيف بطل الدوري لكرة القدم مفاوضات نهائية للتعاقد مع اللاعب الغاني كوينسي اووسو ابي مهاجم بورتسموث الإنكليزي الذي وصل إلى الدوحة الاثنين لهذا الغرض.

وأكد الموقع الاليكتروني لنادي السد وصول كوينسي إلى الدوحة لتكملة المفاوضات النهائية مع الإدارة وإجراء الكشف الطبي تمهيدا لتوقيع العقد رسميا.

وسيخلف كوينسي، في حال إتمام الصفقة، مواطنه المهاجم اغييمان اوبوكو الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه مع الهلال السعودي في شهر فبراير/شباط الماضي في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقال كوينسي في أول تصريح له إنه "تعرف على نادي السد وانجازاته عن طريق اوبوكو الذي لعب معه في منتخب غانا للناشئين منذ سنوات"، مؤكدا "أنه فضل عرض السد على الكثير من العروض الأخرى لشعوره بالقدرة على تقديم كل ما لديه من جهد وترك بصمة جيدة له في الملاعب القطرية".

ويريد السد تدعيم صفوفه بمهاجم جديد للمشاركة معه في كأسي ولي العهد والأمير.

ويشار إلى أن كوينسي الهولندي الأصل من مواليد عام 1986، وبدأ مسيرته مع أكاديمية اياكس عام 1993 حتى 2002، ولعب مع آرسنال الإنكليزي عام 2002، ثم انضم إلى سبارتاك موسكو الروسي عام 2006، وتمت إعارته إلى أندية سلتا فيغو الإسباني عام 2007 وبرمنغهام الانكليزي عام 2008 وكارديف سيتي الويلزي عام 2009 وأخيرا بورتسموث عام 2010.

ومثل كوينسي منتخب هولندا في كأس العالم للشباب التي استضافتها بلاده عام 2005، وحصل على استثناء من الفيفا للانضمام إلى منتخب بلاده غانا للمرة الأولى عام 2007 وشارك في نهائيات كأس إفريقيا التي نظمتها غانا عام 2008 وحققت فيها المركز الثالث.

XS
SM
MD
LG