Accessibility links

اوليتش يقود بايرن لفوز ثمين على مانشستر في مسابقة دوري أبطال أوروبا


قلب بايرن ميونيخ الألماني تخلفه أمام مانشستر يونايتد الانكليزي صفر-1 إلى فوز 2-1 بهدف مهاجمه الكرواتي ايفيتشا اوليتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ضمن ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

افتتح نجم مانشستر يونايتد واين روني بعد مرور دقيقتين قبل أن يدرك الفرنسي فرانك ريبيري التعادل قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة التعادل من ركلة حرة مباشرة، ثم وجه اوليتش ضربته القاضية في الثواني الأخيرة من المباراة.

نجح مانشستر في التقدم بعد مرور 66 ثانية عندما تهيأت الكرة أمام واين روني من ضربة حرة مباشرة وسدد في شباك الحارس هانس يوغ بوت مسجلا أسرع هدف في دوري الأبطال هذا الموسم.

وصدم الفريق البافاري من الهدف المبكر وحاول الدخول في أجواء المباراة، وسنحت فرصة أولى لبايرن من رأسية لديميكليس اثر ركنية (13). ثم كاد مانشستر يضاعف غلته مرتين في مدى ثوان قليلة (17).

وشكلت مرتدات مانشستر خطورة كبيرة على مرمى بايرن، وحاول الفريق البافاري مرارا تعديل النتيجة إلا أن براعة حارس مانشستر فان در سار حالت دون ذلك.

ثم هدأ ايقاع بايرن ميونيخ فجأة قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ريبيري ارتطمت بقدم روني وخدعت الحارس وتهادت داخل شباكه (77).

وعندما كانت المباراة تلفاظ أنفاسها الأخيرة استطاع اوليتش أن يمنح التقدم لبايرن بانقضاضه على الكرة في غفلة من الفرنسي باتريس ايفرا وانفرد بفان در سار وسدد على يساره لتنفرج المدرجات بفرحة هستيرية.

ليون يهزم بوردو

وفي المواجهة الفرنسية البحتة خطا ليون خطوة نحو بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مواطنه بوردو 3-1.

وسجل الارجنتيني ليساندرو لوبيز (10 و77 من ركلة جزاء) والبرازيلي ميشال باستوس (32) أهداف ليون، والمغربي مروان الشماخ (14) هدف بوردو.

وافتتح ليون التسجيل بواسطة لوبيز في الدقيقة العاشرة من مسافة قصيرة، ورد عليه الشماخ بكرة رأسية بعد أربع دقائق. لكن ليون تقدم مجددا بواسطة باستوس بعد مجهود فردي على الجبهة اليسرى من البوسني ميراليم بيانيتش ومكرر كرة باتجاه البرازيلي الذي تخلص من منافسه وأطلق كرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني حصل ليون على ركلة جزاء مشكوك في صحتها ليترجمها لوبيز بنجاح هدفا ثالثا.

يذكر أن ليون فشل ثلاث مرات في تخطي ربع النهائي، لكنه نجح في إزاحة ريال مدريد الاسباني القوي في الدور السابق ويريد أن يكون أول فرنسي يبلغ النهائي منذ موناكو عام 2004 عندما خسر أمام بورتو البرتغالي صفر-3.
XS
SM
MD
LG