Accessibility links

التيار الصدري يستعد لإجراء استفتاء لاختيار مرشح لرئاسة الحكومة


أعلن مدير مكتب الصدر في مدينة الكاظمية حازم الأعرجي أن الاستفتاء الشعبي العام الذي أقره التيار الصدري حول منصب رئيس الوزراء سيتم خلال يومي الجمعة والسبت من الأسبوع الجاري.

وأوضح الأعرجي في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من أعضاء المكتب السياسي للتيار ومرشحيه للبرلمان المقبل عقد ببغداد اليوم الأربعاء أنه جرى إنهاء جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الاستفتاء في المحافظات المعنية كافة.

من جانبه أكد حسام المؤمن مدير مراكز الحملة الانتخابية للتيار الصدري أن من ضمن التجهيزات اللوجستية والفنية التي تم تهيئتها هو الاعتماد على المراكز التي حددها التيار في حملته الانتخابية لاختيار مرشحيه للبرلمان.

وأفاد المتحدث باسم التيار الصدري صلاح العبيدي أن نتيجة الاستفتاء لن تؤثر على توجهات التيار لما وصفه بحكومة الشراكة الوطنية المزمع تشكيلها من قبل القوائم الفائزة بالانتخابات النيابية.

وشدد العبيدي على أن نتيجة الاستفتاء الشعبي العام حول منصب رئيس الوزراء لن تكون ملزمة للكتل السياسية الأخرى، مؤكدا أن بعضا من منظمات المجتمع المدني ستعمد إلى الإشراف عليه ومراقبته، داعيا في الوقت نفسه المنظمات الدولية إلى مشاركتها عملية المراقبة.

يذكر أن الاستفتاء الشعبي العام حول منصب رئيس الوزراء سيتضمن أسماء خمسة من المرشحين، هم إبراهيم الجعفري وإياد علاوي وعادل عبد المهدي ومحمد جعفر الصدر ونوري المالكي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:

XS
SM
MD
LG