Accessibility links

مجلس محافظة بغداد ينتقد قوانين عمل الملاهي الليلية ومحال بيع الكحول


شدد مجلس محافظة بغداد على ضرورة صياغة قوانين خاصة بمنح إجازة بيع المشروبات الكحولية، فضلا عن معالجة ظواهر "غير أخلاقية" ظهرت في المجتمع العراقي في الآونة الأخيرة من خلال قاعات غير مجازة ظهرت في مناطق سكنية من العاصمة.

وقال رئيس اللجنة الدينية في مجلس المحافظة صالح الجزائري لـ"راديو سوا" على هامش ندوة أقامها المجلس مع قيادات شرطة بغداد وهيئة السياحة لمناقشة آلية الدور الرقابي على عمل المحال والنوادي، قال إن واحدة من المشاكل هي "عدم وضوح القوانين وتداخل الصلاحيات".

وأشار الجزائري إلى أن "التعليمات قديمة ولا تتناسب مع المرحلة الحالية"، مضيفا أن "قانون 82 لسنة 1994 لم يـُفعـّل".

ولفت الجزائري إلى أن مجلس المحافظة رصد حالات عدم تعاون بعض القوى الأمنية وإسنادهم للمحال والنوادي المخالفة "لمصلحة شخصية".

من جانبه أكد حسين مطلك مدير شرطة الأعظمية أن المخالفات التي تشهدها المحال والنوادي تقتصر عقوباتها على الغرامات المالية فقط، مشيرا إلى أن الشخص المخالف "يعود بعد ذلك إلى عمله السابق بل وأكثر بأساليب مختلفة".

وأشار رئيس اللجنة الأمنية في قاطع بلدية الكرادة أحمد عكلة غالي إلى فتح 28 قاعة غير مرخصة ضمن القاطع مضيفا أن بعض القاعات شهدت عملية اتجار بالنساء.

وقال في حديث لـ"راديو سوا" إن القوات الأمنية أغلقت "قاعة ملاصقة لعمارة سكنية بعد الشكاوى المقدمة، وتم ضبط ثمانية نساء من مواليد عامي 1995 و1996."

وكان مجلس محافظة بغداد أصدر قرارا بإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية والنوادي وصالات الرقص غير المجازة فضلا عن مراقبة أداء الأجهزة الأمنية لتنفيذ تلك القرارات.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG