Accessibility links

الشباب ينتزع الصدارة بفوز على العين 3-2 في دوري أبطال آسيا لكرة القدم


نجح الشباب السعودي من الثأر من ضيفه العين الإماراتي الأربعاء في الرياض وفاز عليه 3-2 وانتزع صدارة المجموعة الثالثة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل الأنغولي فلافيو امادو (11 و66) والبرازيلي كاماتشو (82) أهداف الشباب، والارجنتيني خوسيه ساند (31) وعلي الوهيبي (55) هدفي العين.

كانت بداية المباراة سريعة من دون فترة جس النبض، واستغل فلافيو كرة كاماتشو من الجهة اليسرى فهيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية سكنت شباك العين (11).
عزز الهدف سيطرة أصحاب الأرض الميدانية ولكن دون خطورة على مرمى الضيوف، ومن كرة ثابتة نفذها الكوري الجنوبي لي شو على مشارف المنطقة ارتدت من حارس الشباب وليد عبد الله وجدت الأرجنتيني ساند الذي وضعها في الشباك(31).
شكل هدف العين إرباكا واضحا لأصحاب الأرض فكاد ايمرسون يضيف الهدف الثاني لفريقه لولا براعة وليد عبد الله في تحويل كرته لركنية (40).

وفي الشوط الثاني، نشط الفريقان بحثا عن هدف التقدم، وكان العين الأسبق في التهديف، حيث سدد علي الوهيبي كرة ضعيفة من الجهة اليمنى داخل المنطقة حولها مدافع الشباب ضعيفة على يسار العبد الله الذي لم يستطع إمساكها (55).
ولم يتأخر رد الشباب كثيرا واستطاع فلافيو من إدراك هدف التعادل من تسديدة في الدقيقة (66).
وجاء دور كاماتشو للتسجيل عندما مرر له عبده عطيف كرة داخل المنطقة أضاف منها البرازيلي هدف الفوز في الدقيقة 82.

ورفع الشباب رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، يليه باختاكور الذي بات ثانيا بتجمد رصيده عند ست نقاط، وصعد أصفهان إلى المركز الثالث بخمس نقاط، تاركا المركز الأخير إلى العين الذي توقف رصيده عند أربع نقاط.

وكان أصفهان الإيراني تغلب على باختاكور الأوزبكستاني 2-صفر في المجموعة ذاتها.
XS
SM
MD
LG