Accessibility links

logo-print

لافروف يطلب من مشعل وقف إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل


طلب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل أن تتوقف الحركة التي تسيطر على قطاع غزة عن إطلاق صواريخ على إسرائيل، كما أفادت بذلك اليوم الخميس الخارجية الروسية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن لافروف اعتبر أثناء هذه المحادثة الهاتفية التي جرت الأربعاء "أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل غير مقبول".

ورد مشعل، بحسب المصدر ذاته، أن قيادة حماس تؤيد "الحفاظ على "التهدئة" ولا تسعى إلى تصعيد التوتر" وأنها تسعى إلى "اتخاذ الإجراءات الملائمة للحيلولة دون إطلاق الصواريخ" من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وكثفت الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة إطلاق الصواريخ على إسرائيل في الأسبوعين الماضيين وتسبب أحدها في مقتل عامل زراعي تايلندي في جنوب إسرائيل.

وكان مشعل، الذي يقيم في سوريا، قد التقى لافروف في مطلع فبراير/شباط بموسكو وبحث معه المصالحة بين حركته وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأبقت روسيا، عضو اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، على اتصالاتها مع حماس التي تعتبرها إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.
XS
SM
MD
LG