Accessibility links

logo-print

اغتيال مسؤول في وزارة الصحة


اغتيل نائب رئيس الشؤون الفنية في وزارة الصحة محمد جلاب عندما أطلق مسلحون النار عليه من مسدسات كاتمة للصوت أثناء جلوسه في حديقة منزله في منطقة الصليخ إلى الشمال من بغداد مساء أمس.

وفي حادث منفصل، قتل صاحب محل لبيع الهواتف النقالة في بغداد أثناء إغلاقه محله مساء أمس.

وفي ديالى، أعلنت مصادر أمنية مصرع عنصر في قوات الصحوة وإصابة خمسة آخرين اثر سقوط قذيفة هاون على مقر صحوة المنصورية صباح اليوم الخميس.

فرض عقوبات على رجل أعمال عراقي

وعلى صعيد ذي صلة، فرضت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الخميس عقوبات على رجل أعمال عراقي مقيم في لندن بتهمة تهريب أسلحة ومتفجرات إلى داخل العراق وتقديم الدعم والتمويل للقاعدة.

وذكرت الوزارة أن رجل الأعمال الذي يدعى أحمد خلف شبيب الدليمي يشتبه بقيامه بتهريب الأسلحة والمتفجرات من سوريا إلى العراق تحت غطاء شركة بريطانية، فضلا عن تسهيل دخول المقاتلين الأجانب وتقديم الدعم المالي لتنظيم القاعدة في العراق.

وقال بيان الوزارة إن الدليمي يشتبه أيضا بضلوعه في الإشراف على خليتين للقاعدة إحداهما في رومانيا كانت تمول تنظيم القاعدة عبر عمليات تهريب سلع مثل السجائر والقهوة.

مقتل 367 عراقيا في الاعتداءات الشهر الماضي

إلى ذلك، أفادت مصادر في وزارات الداخلية والدفاع والصحة أن 367 عراقيا قتلوا نتيجة الهجمات المسلحة التي وقعت في شهر آذار/ مارس الماضي، فيما أصيب نحو 700 شخص بجروح.

وذكرت المصادر في الوزارات الثلاث أن من بين القتلى 216 مدنيا و100 جندي و50 شرطيا، مشيرة إلى أن من بين المصابين 419 مدنيا و160 جنديا و120 شرطيا.

XS
SM
MD
LG