Accessibility links

logo-print

جامعة الموصل تحتفل بذكرى تأسيسها


شهدت جامعة الموصل انطلاق فعاليات رياضية مختلفة وافتتاح العديد من الكليات والأقسام العلمية الجديدة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيسها، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقنصل التركي في الموصل.

وقال أبي سعيد الديوجي رئيس جامعة الموصل في تصريح لـ"راديو سوا" إن "هناك الكثير من المشاريع الجديدة التي ستفتتح في جامعة الموصل كالأقسام الداخلية المتطورة وكلية العلوم الإسلامية وكلية الصيدلة التي تعتبر أكبر كلية في جامعة الموصل وكلية التمريض والتحسس النائي ومجموعة من المشروعات والمعارض".

وشدّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي في كلمة ألقاها أمام حشد من الأساتذة الجامعيين الذين تم تكريمهم، على أهمية الانفتاح على العالم والإستفادة من الموارد المادية والبشرية في العراق لتطوير الواقع العلمي.

ولفت العجيلي إلى أن الوزارة تعمل بجدية من أجل إعادة النظر في المناهج الدراسية للكليات والجامعات العراقية لمواكبة آخر التقنيات الدراسية في الجامعات العالمية.

من جانبه، أعلن القنصل التركي العام في نينوى أحمد يلدز التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعتي "غازي" التركية وجامعة الموصل.

وأوضح في تصريح لـ"راديو سوا" قوله: "نحن هنا للمشاركة في الذكرى 43 لتأسيس جامعة الموصل، ومشاركة وفد من جامعة غازي التركية في هذه الاحتفالية، كما قمنا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الموصل لتطوير العلاقات العلمية والبحثية بين الجامعات في البلدين".

وكانت جامعة الموصل قد شهدت في السنوات الأخيرة ثورة عمرانية تمثلت في بناء وتطوير وإضافة العديد من الكليات والأقسام الجديدة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG