Accessibility links

إسرائيل تهدد بشن عملية عسكرية كبيرة في غزة وهنية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد


هدد نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية الوزير سيلفان شالوم القيام بعملية عسكرية كبيرة في قطاع غزة في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية المجاورة.

وقال شالوم في مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية:" في حال استمر هذا الوضع ولم يتوقف إطلاق القذائف على إسرائيل، فإننا سنضطر إلى رفع مستوى الرد العسكري ضد حماس وقد يصل هذا الرد إلى مستوى عملية عسكرية شاملة لان إسرائيل لا يمكنها أن تقبل بان تعود الأوضاع في غزة إلى ما كانت عليه قبل الحرب الأخيرة على غزة".

هنية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل

من جهته، طالب رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الجمعة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "التصعيد والعدوان" الإسرائيلي، عقب سلسلة من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ليل الخميس.

وأدان هنية في بيان صحافي "التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة" الليلة الماضية وطالب "المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا التصعيد والعدوان".

وأكد أن "الحكومة تجري اتصالات مع الفصائل الفلسطينية للحفاظ على التوافق الداخلي حماية لشعبنا وتعزيزا لوحدته" في إشارة إلى توافق حكومته مع الفصائل الفلسطينية المسلحة على وقف إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وكانت مقاتلات إسرائيلية من نوع 16 F نفذت ست غارات ليل الخميس إلى الجمعة على قطاع غزة ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بجروح، بحسب مصادر طبية وقوات الأمن التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وفي وقت سابق قال شهود فلسطينيون ومسؤولون بحركة حماس الإسلامية التي تسيطر على غزة إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ قرب بلدة خان يونس في وسط القطاع فدمرت منزلين متنقلين. ولم تقع إصابات.
XS
SM
MD
LG