Accessibility links

logo-print

المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم تنطلق غدا السبت بمواجهة بين الفرق المتصدرة


تنطلق غدا السبت المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم وتبدأ مباريات المجموعة الأولى بمواجهة رباعي الصدارة، فيلعب القادسية المتصدر مع النصر، والكويت الوصيف مع كاظمة الثالث، فيما يخوض العربي مواجهة سهلة أمام التضامن، ويلتقي السالمية مع الصليبخات.

ويدرك القادسية المتصدر بـ 35 نقطة ان الخطأ ممنوع قبل 5 جولات على نهاية الدوري، والاعتماد على كل الأسلحة التي تبقيه في الصدارة جولة أخرى، لانه يخوض مباراة صعبة مع النصر الذي فاز 3-2 في القسم الثاني.

ويسعى النصر الرابع بـ 30 نقطة من جانبه، إلى وقف القادسية وتقليص الفارق بينهما، علما انه يملك مباراة مؤجلة مع الكويت تقام في 7 الشهر الجاري، ومن المحتمل ان يتصدر الدوري في حال فوزه.

ويطمح الكويت الوصيف بـ 33 نقطة في مباراته مع كاظمة الى تأمين الفوز، وربما يخطف الصدارة من القادسية في حال تعثره أمام النصر. ويعتمد المدرب البرازيلي ارثر على مواطنيه روجيرو وكاريكا في الضغط على دفاع كاظمة، واعطاء فرصة اكبر الى وليد علي والعماني اسماعيل العجمي بالانطلاق من الخلف، ويفتقد غدا الى خدمات المهاجم المنقذ في المباريات الاخيرة علي الكندري.

ويريد كاظمة الثالث " 31 نقطة" ان يثبت ان الطفرة الكبيرة في المستوى والأداء لم تكن بمحض الصدفة، بل لان الفريق تأقلم على أسلوب المدرب الروماني ايلي بلاتشي. وهو بحاجة الى الفوز لانه يحتل المركز الثالث، وسيكون مصيره بيد الفرق الاخرى في حال اخفاقه.

ويعول بلاتشي على نجمي الوسط طارق الشمري وفهد العنزي، ومن خلفهما المتألق الكيني محمد جمال، وعلى المهاجم يوسف ناصر لتراجع مستوى فهد الفهد. كما يسعى العربي الخامس (21 نقطة) في مباراته مع التضامن الى فوز معنوي يقربه من فرق الصدارة او يجعله يحتل مركز متقدم.

XS
SM
MD
LG