Accessibility links

مقتل ستة جنود أفغان برصاص جنود ألمان عن طريق الخطأ في شمال أفغانستان


قتل ستة جنود أفغان برصاص جنود ألمان تم استدعاؤهم كقوة دعم بعد مقتل ثلاثة من زملائهم بيد طالبان في شمال أفغانستان، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية السبت.

ودان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال محمد ظاهر عظيمي الحادث، مؤكدا في بيان نشر مقتل ستة جنود أفغان كانوا في السيارة، فيما أعلنت القيادة العسكرية الألمانية مقتل الجنود الأفغان ولكن عن طريق الخطأ.

ووقع الحادث مساء الجمعة قرب قندز عندما أطلقت آلية ألمانية مدرعة كانت متوجهة لتحل محل قوات تخوض معركة منذ الصباح قرب شهر دارا ضد عناصر طالبان، أطلقت النار على سيارة مدنية كانت تقترب من الدورية.

الانسحاب من أفغانستان

من ناحية أخرى، نزل العشرات من ناشطي السلام في ألمانيا إلى الشوارع مطالبين بسحب القوات الألمانية من أفغانستان وذلك بعد مقتل الجنود الألمان الثلاثة.

وقال والتر ليستل منظم التظاهرة وهو من جمعية ميونخ المناهضة للحرب والعنصرية إنه يتعين الآن التركيز على سياسة إعمار أفغانستان فقط.

وأضاف "طفحت صحف اليوم بمعالجة مقتل جنود ألمان في أفغانستان مجدداً. وسياسة الحكومة هي المسؤولة عن هذه الأحداث المؤسفة، ليس لألمانيا الحق في الوجود بأفغانستان. فهذه الحرب ليست ضد الإرهاب وإنما ضد المدنيين، وبذلك تعاد مسألة الإرهاب مرة أخرى".

XS
SM
MD
LG