Accessibility links

logo-print

الألماني فيتل يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى لسباق سيارات الفورمولا1


أحرز الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو المركز الأول وفاز بجائزة ماليزيا الكبرى اليوم الأحد، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 على حلبة سيبانغ القريبة من العاصمة.

وقطع فيتيل مسافة السباق وهي 310.408 كيلومترا (56 لفة) في 1.33 ساعة بمعدل سرعة بلغ 198.541 كيلومتر/الساعة، متقدما على زميله في الفريق الاسترالي مارك ويبر والألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جي بي. ويعد هذا الفوز السادس لفيتيل والسابع لريد بول في بطولة العالم، الذي حقق أول ثنائية له منذ جائزة أبو ظبي عام 2009.

ورفع فيتيل رصيده إلى 37 نقطة في ترتيب بطولة العالم للسائقين في المركز الثالث بالتساوي مع الاسباني فرناندو الونسو الوصيف الذي ترك الصدارة لزميله في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الذي يملك برصيده 39 نقطة.

وأثمرت ثنائية ريد بول عن صعود الفريق إلى المركز الثالث في ترتيب الصانعين، برصيد 61 نقطة، خلف فيراري 76 وماكلارين مرسيدس 66 نقطة.

وحل البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو في المركز الرابع بعد نتيجته الرائعة في ملبورن، عندما حل ثانيا خلف البريطاني غنسون باتون بطل العالم، متقدما على الألماني أدريان سوتيل سائق فورس انديا، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس سادسا بعد انطلاقه من المركز الـ20، وقدم سباقا لافتا مؤكدا خبرته ومهارته في هذه الرياضة.

يشار إلى أن السباق المقبل سيقام في الصين بعد أسبوعين.

XS
SM
MD
LG