Accessibility links

برشلونة يفوز على اتلتيك بلباو وينفرد بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم


هزم فريق برشلونة حامل اللقب نظيره اتلتيك بلباو بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت، لينفرد بصدارة الدوري في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتمكن برشلونة من تحقيق فوز سهل على اتلتيك رغم غياب الكثير من نجومه عن المباراة، بينهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وتشافي هرنانديز واندريس انييستا وتييري هنري والمالي سيدو كيتا، الذين فضل المدرب إراحتهم لمواجهة آرسنال الإنكليزي الثلاثاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل جيفرن سواريز هدف برشلونة الأول في الدقيقة 27 من تمريرة المدافع الفرنسي اريك ابيدال، ثم أضاف بويان كركيتش الهدف الثاني في الدقيقة 40 عقب تلقيه كرة من قائد الفريق كارليس بويول، سددها داخل شباك الحارس مورينو.

وواصل برشلونة سيطرته في الشوط الثاني ونجح كركيتش في إضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ابيدال داخل المنطقة فسددها بقوة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى اتلتيك بلباو في الدقيقة 59.

وختم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قربية اثر تمريرة عرضية من بيدرو في الدقيقة 67، رافعا رصيده إلى 26 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وبهذا رفع برشلونة رصيده إلى 77 نقطة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي بات تحت ضغط شديد للفوز على مضيفه راسينغ سانتاندر غدا الأحد في ختام المرحلة، حتى يستعيد الصدارة قبل مواجهته الساخنة لبرشلونة الأسبوع المقبل.

وفي مباراة أخرى، واصل سرقسطة انتفاضته في سعيه إلى الابتعاد عن الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه المستحق على ضيفه ملقا بهدفين نظيفين سجلهما دانيال بونزيو في الدقيقة 45 والتشيلي هومبرتو سوازو في الدقيقة 75.

وحل سرقسطة في المركز الـ15 بفارق نقطة واحدة أمام ملقا الذي تراجع إلى المركز الـ16.

وفي مباراة ثانية، حقق أشبيلية فوزه الأول بعد ست مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز، على حساب ضيفه تينيريفي بثلاثية نظيفة ليصعد مؤقتا إلى المركز الرابع، وحقق المدرب الجديد أنطونيو ألفاريز فوزه الأول مع الفريق الأندلسي.

XS
SM
MD
LG