Accessibility links

logo-print

البريطاني هاي يهزم متحديه الأميركي رويز ويحتفظ ببطولة العالم للوزن الثقيل


احتفظ الملاكم البريطاني ديفد هاي بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية بعد أن اسقط متحديه الأميركي جون رويز في الجولة التاسعة على حلبة مدينة مانشستر الانكليزية السبت.

وكان هاي قد أحرز اللقب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في نورمبرغ الألمانية بفوزه على العملاق الروسي نيكولاي فالويف بالنقاط.

ويتعين على الملاكم البريطاني خوض نزال آخر مع فالويف حسب العقد الذي وقعه معه قبل المواجهة الأولى بينهما العام الماضي.

وقال هاي "أريد الفوز باللقبين الآخرين في الوزن الثقيل، وسأعمل على تقديم أفضل أداء لي في المواجهتين"، لكنه لم يكن متحمسا لتكرار المواجهة مع فالويف بقوله "إذا عاد الخيار لي فلا أريد أن يكون نزالي التالي مع فالويف، سأرتاح قليلا ثم نتحدث بالأمر".

ورغم خصم نقطتين من رصيد هاي لأنه وجه لكمة إلى رأس رويز من الخلف وهو يسقط أرضا، إلا أن النزال كان من طرف واحد في معظم الأحيان، حيث وجه البريطاني لكمات قوية إلى منافسه الذي لم يصمد أكثر من الجولة التاسعة بعد أن أعلن مدربه ميغيل دياز وقف المباراة لعجز رويز عن إكمالها، وكان بإمكان هاي حسم المواجهة من الجولة الأولى بعد أن اسقط رويز أرضا مرتين، ثم كرر المحاولة في الجولتين الخامسة والسادسة.

وبهذا الفوز رفع هاي البالغ من العمر 29 عاما عدد انتصاراته إلى 24 مقابل خسارة واحدة، في حين لقي رويز البالغ 38 عاما، والمرجح اعتزاله بعد هذه المباراة، وهي التاسعة في مسيرته مقابل 44 فوزا.

XS
SM
MD
LG