Accessibility links

انفجارات في بغداد توقع نحو 250 شخصا بين قتيل وجريح وسط استنكار دولي


قـُتل ما لا يقل عن 30 شخصا وأصيب أكثر من مائتين بجروح بهجمات انتحارية نـُفذت بثلاث سيارات مفخخة في بغداد قبل ظهر اليوم الأحد واستهدفت سفارتي مصر وإيران في حين وقع الثالث بين السفارتين الألمانية والسورية، وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

ولكن وكالة أسوشيتد برس أكدت أن الانفجارات الثلاثة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا وإصابة أكثر من مائتين آخرين، في حين ذكرت وكالة رويترز أن عدد الضحايا المقتولين بلغ 41 شخصا.

واستهدف الانفجار الأول سفارة مصر في شارع الأميرات في حي المنصور حيث دمر مقر الحماية ولحقت أضرار جسيمة في السفارة والمباني المجاورة.

من جهته، أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان "ما لا يقل عن 12 شخصا قتلوا في الهجوم، مشيرا إلى أن الانفجار الثاني استهدف السفارتين الألمانية والسورية في تقاطع الزهور في حي المنصور أيضا.

وأكد عطا أن قوات الأمن ضبطت سيارة يقودها انتحاري رابع وأبطلت مفعولها في منطقة المسبح في حي الكرادة في وسط بغداد.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة صباح كركوكلي إن الانفجارات أسفرت عن مقتل 19 مواطنا وإصابة 253 آخرين.

من جانبه، أوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء عبد الرسول الزيدي أن اغلب ضحايا الانفجارات كانوا من عناصر الشرطة الوطنية، مشيرا إلى أن الهدف من هذه التفجيرات هو إعاقة العملية السياسية في وقت تسعى فيه الأطراف السياسية إلى إجراء مشاورات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.

يذكر أن شوارع بغداد شهدت انخفاضا كبيرا في عدد العجلات المارة عقب الانفجارات فضلا عن اتخاذ إجراءات مشددة أدت إلى إغلاق معظم الشوارع المؤدية إلى مواقع مؤسسات الدولة خوفا من وقوع انفجارات أخرى.
XS
SM
MD
LG