Accessibility links

الائتلاف الوطني العراقي" يقيم لقاءاته مع بقية القوائم الفائزة


عقد "الائتلاف الوطني العراقي" اجتماعا لتقييم اللقاءات التي أجرها مع القوائم الفائزة في الانتخابات خلال المدة الماضية للتحالف بغية تشكيل الحكومة المقبلة.

وأوضح المرشح عن الائتلاف قيس العامري أن الاجتماع ناقش زيارة وفد من التيار الصدري إلى الدول المجاورة والآلية المتبعة لتشكيل الحكومة المقبلة، فضلا عن مقترحات الائتلاف حول البرنامج الحكومي الجديد.

وأشار المرشح عن الائتلاف عبد الكريم العنزي في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن الاجتماع تناول آلية اختيار رئيس الوزراء والحكومة دون التطرق إلى تفاصيل ملفات تشكيل الحكومة لعدم ظهور النتائج النهائية للانتخابات.

وأكد المرشح عن الائتلاف عبد الكريم اليعقوبي سعى ائتلافه لتقريب وجهات النظر بين مختلف القوائم الانتخابية ووضع آليات لاختيار رئيس وأعضاء الحكومة المقبلة.

وفي الشأن نفسه، نفى المرشح عن الائتلاف والقيادي في التيار الصدري نصار الربيعي أن يكون هناك رفض لترشيح أية شخصية لتولي منصب رئاسة الحكومة.

وسبق للناطق باسم التيار الصدري صلاح العبيدي أن أعلن رفض تياره ترشيح نوري المالكي لمنصب رئاسة الوزراء مجددا رغم ضمن اسمه إلى الاستفتاء الذي أجراه التيار لأتباعه حول رئيس الوزراء المقبل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG