Accessibility links

مواجهات عربية في بطولتي أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي


يشهد الدور ثمن النهائي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواجهات عربية ساخنة بين الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب وبين جاره الاتحاد الليبي، والأخرى بين الترجي التونسي بطل عام 1994 والمريخ السوداني، والثالث بين الهلال السوداني وجاره الإسماعيلي المصري.

وتأهل 14 فريقا عربيا لدور الـ16 لبطولتي أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، بينما حقق وفاق سطيف الجزائري وحرس الحدود المصري أفضل النتائج في المباريات بفوزهما بخماسية نظيفة في شباك منافسيهما.

وضمنت ثمانية فرق عربية التأهل لدوري أبطال إفريقيا هي الأهلي والاسماعيلي وشبيبة القبائل من الجزائر والترجي التونسي والاتحاد الليبي والمريخ والهلال من السودان ، في حين ودعها الإفريقي التونسي والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

وتأهلت سبعة فرق عربية للدور الـ16 لمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي هي حرس الحدود وبتروجيت من مصر والنجم الساحلي والصفاقسي من تونس وشباب بلوزداد الجزائري والفتح الرباطي المغربي والأمل عطبرة من السودان، في حين خرجت من المنافسة أندية الجيش الملكي المغربي والأهلي طرابلس الليبي والخرطوم السوداني.

وتتجه الأنظار إلى القمة العربية-العربية الساخنة في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي بين بتروجيت المصري والصفاقسي التونسي، وكلاهما حجز بطاقته إلى الدور الثاني على حساب فريق عربي حيث أزاح بتروجيت الخرطوم السوداني بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد ذهابا في السويس وهدفين مقابل هدف إيابا في الخرطوم، فيما تخطى النادي الصفاقسي الأهلي الليبي بفوزه عليه بهدف يتيم إيابا وتعادله معه سلبا ذهابا.

وفي المباراة العربية الثانية، يلعب الأمل عطيرة السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري الذي اخرج الجيش الملكي المغربي بطل عام 2005.

ويواجه الفتح الرباطي المغربي الملعب المالي حامل اللقب، بينما يحل حرس الحدود المصري ضيفا على سيمبا التنزاني.

ويلتقي في باقي المباريات كوتون سبور الكاميروني مع بريميرو اغوستو الانغولي، وواري فولفز النيجيري مع كابس يونايتد الزيمبابوي، واي سي فان من النيجر مع موتيما من الكونغو الديمقراطية، وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية مع انييمبا النيجيري.

XS
SM
MD
LG