Accessibility links

اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ترفع خطابا إلى "فيفا" للبت في أحداث مباراة الوصل والنصر


فشلت اللجنة التنظيمية لكرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي في اتخاذ قرار نهائي بخصوص أحداث إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الـ25 بين الوصل الإماراتي والنصر السعودي في دبي الأسبوع الماضي.
وأشار أمين عام اللجنة التنظيمية البحريني أحمد النعيمي أن الأعضاء اختلفوا فيما بينهم حول تطبيق لوائح البطولة. وأضاف النعيمي أنه تم اعتماد مقترح رفع الموضوع إلى الاتحاد الدولي "فيفا" عبر خطاب من قبل الاتحاد البحريني موقع من قبل جميع الاتحادات الخليجية مدعوما بشريط المباراة والأحداث وكافة التقارير الخاصة بالمباراة ومنها تقرير الحكام وتقرير مراقب المباراة ومراقب الحكام.
وأوضح النعيمي أن جميع الاتحادات الخليجية ستكون ملزمة بتنفيذ وتطبيق قرار الاتحاد الدولي حول القضية.

وكانت المباراة التي تأهل من خلالها الوصل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على النصر بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 4-2) شهدت نزول عدد من مشجعي الوصل إلى أرض الملعب والاعتداء على أحد أعضاء الجهاز الطبي للنصر، ما أدى إلى توقف المباراة لمدة 5 دقائق قبل أن تستأنف.
ويلتقي الوصل مع قطر القطري في المباراة النهائية للبطولة في 13 إبريل/نيسان الحالي في الدوحة ذهابا و27 منه في دبي إيابا.

من جهته، أوضح أمين عام الاتحاد السعودي فيصل عبد الهادي أن الخلاف كان في تطبيق بنود الباب الثامن من المادة 31 وتحديدا حول الفقرتين 8 و12 بين الاتحادين السعودي والإماراتي.

وطالب الاتحاد السعودي بتطبيق الفقرة الثانية عشرة واعتبار الوصل مهزوما مع فرض غرامة مالية عليه وفوز النصر، فيما طالب راشد الزعابي ممثل الاتحاد الإماراتي بتطبيق الفقرة الثامنة بفرض الغرامة المالية على الوصل واعتباره فائزا بنتيجة اللقاء وتأهله للمباراة النهائية.

وكان الوصل أصدر بيانا أعرب فيه عن أسفه للأحداث الخارجة عن الروح الرياضية خلال المباراة.
XS
SM
MD
LG