Accessibility links

logo-print

النصر يقترب من بلوغ المربع الذهبي لكأس النخبة السعودية بفوز كبير على الأهلي


قاد المهاجم النصراوي سعد الحارثي فريقه لفوز كبير الاثنين 3-صفر على مضيفه الأهلي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس النخبة (بطولة خادم الحرمين الشريفين) السعودية لكرة القدم، وبات قريبا من بلوغ الدور نصف النهائي.

سجل سعد الحارثي الأهداف الثلاثة في الدقائق 54 و61 و70، ليقطع بفريقه أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة قبل مباراة الإياب التي تقام الجمعة المقبل.

وبدأ النصر شوط المباراة الأول مهاجما وكاد أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر عن طريق سعد الحارثي(5). وواصل النصر أفضليته الميدانية لكن دون خطورة.
مع الدقيقة (30) بادل الأهلي النصر الهجمات عبر تسديدة البرازيلي مارسينيو والتي تصدت لها العارضة النصراوية قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (30)، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرماه من هدف محقق وحول كرة البرازيلي فيكتور لركنية (37).
وقبل نهاية الشوط الأول أضاع البديل الأهلاوي تيسير الجاسم هدفا لفريقه عندما لعب الكرة في أحضان عبدالله العنزي (45).

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، ومن هجمة نصراوية منسقة مرر الغيني باسكال فيندونو كرة رائعة للحارثي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يسار ياسر المسيليم (54).
ومن خطأ نفذه فيغويروا وصلت الكرة للحارثي الذي سددها قوية على يسار المسيليم مسجلا الهدف الثاني للنصر (61)، ثم كاد أن يسجل "الهاتريك" لكن كرته مرت بجوار القائم (65).

وواصل الحارثي تألقه، ومن مجهود فردي رائع نجح في إضافة الهدف الثالث له ولفريقه بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة "ساقطة" في المرمى (70).
وحاول الأهلي الذي كان في أسوأ حالاته تقليص الفارق لكن العنزي تصدى لكرتين خطيرتين لمارسينيو.

وكان الشباب حامل اللقب فاز الأحد على ضيفه الوحدة 1-صفر، والهلال على ضيفه الفتح 3-1 والاتحاد على ضيفه الحزم 4-1.
يذكر أن البطولة تتكون من 8 أندية أنهت الدوري المحلي بين المركزين الأول والثامن.
XS
SM
MD
LG