Accessibility links

أردوغان يدعو إلى حل المسألة النووية الإيرانية عبر الطرق الدبلوماسية


دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى حل المسألة النووية الإيرانية "عبر الطرق الدبلوماسية"، وذلك في مقابلة مع صحيفة الفيغارو الفرنسية نشرتها اليوم الثلاثاء قبيل توجهه إلى فرنسا.

وأكد أردوغان أن العقوبات مطروحة، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن العقوبات التي يتم الحديث عنها لن تؤدي إلى نتائج، مشيرا إلى أن الذين اتخذوا القرار لتطبيقها كانوا أول من انتهكها، على حد قوله.

وأضاف أردوغان أن "هناك بلدا آخر في المنطقة يمتلك السلاح النووي، لا أرى لماذا لا يركز إي شخص على هذه الحالة. هذه المقاربة ليست متوازنة".

وبالنسبة إلى موضوع انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، جدد أردوغان التأكيد على أن تركيا في الاتحاد الأوروبي لن تكون عبئا على أوروبا ولكنها ستساهم في إراحتها".

وكان أردوغان قد قال أمس الاثنين في ساراييفو العاصمة البوسنية "نحن نقوم بواجبنا ونعول على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عاجلا أم آجلا. إذا كانوا لا يريدوننا داخل الاتحاد الأوروبي فلن نخسر شيئا ويكونون قد اختاروا أن يكونوا ناديا مسيحيا".

غير أن مصادر فرنسية قالت لوكالة الصحافة الفرنسية أن باريس ستركز على أن تخصص الزيارة للتعاون الاقتصادي والأمني والثقافي وقليلا حول التقارب التركي مع الاتحاد الأوروبي.

XS
SM
MD
LG