Accessibility links

كركوك تستعد للاحتفال باليوم العالمي للصحة ومحافظها يدعو لإنجاح الاستثمار فيها


تواصل مديرية صحة كركوك استعدادتها لتنظيم أسبوع الصحة العالمي الذي ستتخلله إقامة مهرجانات وفعاليات رياضية وفنية وثقافية تركز على التوعية الصحية.

وقال الدكتور صديق عمر رسول مدير الدائرة إن البرنامج المعد يحمل عنوان كركوك مدينة مراعية للصحة، مضيفا في حديث مع مراسلة "راديو سوا" إن الاحتفال يبدأ يوم الأحد وينتهي يوم الـ 18 من نيسان وتستمر الأنشطة لباقي أشهر السنة بمشاركة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات، "وتبدأ بمسيرة وبطولة رياضية بكرة السلة وحملات تبرع بالدم وزيارات لدور الأيتام ومحاضرات ومعارض فنية وسيتزامن اليوم الأخير من هذه الاحتفالات مع يوم اختيار كركوك مدينة للثقافة".

وأوضح رسول أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها كركوك مهرجانا صحيا بهذه الضخامة بعد لأن تم اختيارها من ضمن 1000 مدينة صحية في المنطقة، قائلا:

"كركوك تم اختيارها ضمن المدن التي ستشمل ببرنامج المبادرات المجتمعية وهو برنامج جديد تابع لمنظمة الصحة العالمية ولأول مرة كركوك ستشمل بهذا البرنامج ولهذا سيكون الاحتفال في كركوك ذو نكهة خاصة".

ويحتفل العالم في السابع من نيسان من كل عام بيوم الصحة العالمي احتفاء بذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية وتركز احتفالات هذا العام على التوسع العمراني والصحة في إطار حملة صحية تحمل عنوان 1000 مدينة 1000 حياة.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG