Accessibility links

مسؤول رياضي: من الصعب إجراء انتخابات اتحاد الكرة الشهر الجاري


أكد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم طارق أحمد تأجيل الاجتماع الذي دعا إليه الاتحاد مع هيئته العامة في بغداد إلى يوم الأربعاء بطلب من بعض أعضاء الهيئة إثر التفجيرات الأخيرة التي شهدتها العاصمة.

وأوضح أحمد أن هناك تخوفا من عدد من أعضاء الهيئة العامة "واتصلوا بأعضاء الاتحاد وطالبوا بتأجيل الاجتماع بسبب الوضع الأمني، بل أن البعض اتصل بنا يسأل إمكانية تأجيل المباريات لكننا أخبرناهم باستمرار المسابقة".

وقد أكد الأمين المالي للاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود في حديث لـ"راديو سوا" صعوبة إجراء الانتخابات في هذا الشهر في ظل التعليمات التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا إلى أن الدعوة إلى الاجتماع جاءت من أجل تحديد موعد لمناقشة اللوائح.

ومضى مسعود إلى القول إن لوائح الفيفا توجب أن يكون هنالك 45 يوما لمناقشة اللوائح، "لكننا نريد تقليل هذا الوقت إلى 15 أو 20 يوما بعد توزيعها على الأعضاء، وأعتقد أن الفيفا سيقبل ذلك على أن تتم مناقشة اللوائح بعد ذلك بـ 20 يوما لنتمكن من إجراء الانتخابات في الشهر الخامس".

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية بالاتفاق مع اتحاد الكرة وضعت خارطة طريق لإجراء الانتخابات في 30 من هذا الشهر في حين مدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عمل اتحاد الكرة لغاية الـ 31 تموز المقبل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG