Accessibility links

رعد حمودي يزور السفارة اليابانية لتطوير التعاون الرياضي بين البلدين


زار رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي والأمين العام للجنة عادل فاضل مقر السفارة اليابانية في العراق بدعوة رسمية من السفارة.

والتقى كل من حمودي وفاضل القائم بأعمال السفارة اليابانية، وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المحاور والمواضيع التي من شأنها تفعيل التعاون الرياضي بين العراق واليابان.

وحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية العراقية، فإن حمودي قدم شرحا مفصلا عن واقع العمل الرياضي في العراق خلال المرحلة السابقة والإنجازات الكبيرة التي تحققت للرياضة العراقية في مختلف المشاركات الخارجية على الصعد العربية والآسوية وحتى الدولية.

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية على أهمية التعاون المستقبلي بين العراق واليابان على المستوى الرياضي من خلال دعم الرياضة العراقية من قبل الشركات اليابانية من خلال الاهتمام بالبنى التحتية وتطوير المنشآت والمرافق الرياضية في العراق.

ومن جانبه، أبدى القائم بأعمال السفارة اليابانية في العراق اهتمامه البالغ بالطروحات التي قدمها السيد رعد حمودي، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيعمل على تقديم هذه الطروحات ووجهات النظر العراقية إلى الحكومة اليابانية والمسؤولين عن الرياضة هناك بغية ترجمتها إلى واقع عمل مستقبلي.

يشار إلى أن الجانب الياباني سبق وأن قدم دعما في المرحلة السابقة إلى الفرق والمنتخبات العراقية ومنها رياضة الجودو من خلال إقامة معسكرات تدريبية هناك، كما أهدى اليابانيون مجموعة من التجهيزات الرياضية للفرق العراقية في مختلف الألعاب.

XS
SM
MD
LG