Accessibility links

برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي يتأهلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل فريقا برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز في مجموع المباراتين على أرسنال الإنكليزي 6-3 وسيسكا موسكو 2-صفر على الترتيب.

في المباراة الأولى، قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز كبير على الأرسنال بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى أرسنال 4-1 الثلاثاء على ملعب نوكامب في برشلونة في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل ميسي أفضل لاعب في العالم العام الماضي الأهداف الأربعة في الدقائق 21 و37 و42 و88، فيما سجل الدنماركي نيكلاس بندتنر هدف أرسنال في الدقيقة 18.
وانفرد ميسي بصدارة لائحة الهدافين رافعا رصيده إلى 8 أهداف بفارق هدف واحد امام مهاجمي ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وليون الفرنسي الارجنتيني ليساندرو لوبيز.

بدأت المباراة بسيطرة متوقعة من جانب برشلونة الذي اندفع بحثا عن التسجيل فيما لجأ ارسنال الى تعزيز خطي الدفاع والوسط لسد المنافذ أمام لاعبي برشلونة والضغط عليهم معتمدا على الهجمات المرتدة التي افتتح منها التسجيل.
وعلى عكس سير المباراة نجح أرسنال في التقدم بهدف قاتل فى الدقيقة 18 اثر هجمة مرتدة كسر بها والكوت مصيدة التسلل وهيأ الكرة الى الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي سكنها الشباك في الدقيقة (18).

ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من سيلفستر فسددها بقوة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى مانويل المونيا (21).
وأضاف ميسي الهدف الثاني من هجمة منسقة بدأها ميسي وانتهت إلى بيدرو الذي هيأها بدوره إلى ميسي مرة أخرى فراوغ الفرنسي غايل كليشي وتابعها ساقطة داخل مرمى المونيا (37).
ووجه ميسي الضربة القاضية لأرسنال عندما استغل كرة رأسية من منتصف الملعب للمالي سيدو كيتا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالمونيا قبل أن يتابعها ساقطة داخل المرمى (42).
وختم ميسي المهرجان بهدف رائع عندما تلاعب بالفرنسيين باكاري سانيا وفيرمايلين وكليشي داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت من المونيا فتابعها بين قدميه داخل المرمى (88).
XS
SM
MD
LG