Accessibility links

logo-print

الأهلي يسعى لتأكيد تربعه على القمة عبر المقاولون والزمالك يستعد للشرطة بروح الانتصارات


تستأنف اليوم الأربعاء مباريات المرحلة الخامسة والعشرون من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، حيث تتطلع فرق المقدمة إلى مواصلة الانطلاق بينما تسعى فرق المؤخرة إلى الهروب من القاع وشبح الهبوط.

من جهته، يسعى الأهلي المتصدر برصيد 52 نقطة بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر الزمالك وله مباراة مؤجلة أمام المنصورة صاحب المركز الأخير إلى توسيع الفارق عندما يحل ضيفا على المقاولين العرب الرابع عشر.
ويأمل الأهلي في كسب النقاط الثلاث للاحتفاظ على الأقل بفارق النقاط الست التي تفصله عن الزمالك قبل الدربي الساخن بينهما في 16 إبريل/نيسان الحالي، وبالتالي تعزيز حظوظه في الظفر باللقب للمرة السادسة على التوالي.

وحذر المدير الفني للأهلي حسام البدري لاعبيه من صعوبة اللقاءات القادمة، وأكد للاعبيه أن مباراة المقاولين العرب ربما تكون مفتاح الفوز بالدوري مشيرا إلى أن الأخير "لن يكون سهلا وسيسعى إلى الفوز للخروج من المأزق الذي وقع فيه بوجوده ضمن الفرق المتصارعة على الهروب من الهبوط.

من ناحيته، استعد الزمالك لمباراة اتحاد الشرطة بروح الانتصارات الأخيرة، لذلك رفض المدير الفني حسام حسن الراحة التي كانت مقررة للفريق بعد المرحلة الرابعة والعشرين والتي حقق فيها الفوز على غزل المحلة في عقر داره.
وأكد حسام حسن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن الفريق لا ينظر إلى الآخرين بل يتعامل مع كل مباراة على حدة وليس لنا هدف إلا الفوز بكل المباريات القادمة والكرة لا تعترف إلا بالمجهود في الملعب وزمن التوقعات والاستنتاجات بمن يفوز بالدوري انتهت مع ارتفاع مستوى معظم فرق الدوري بشكل ملحوظ أصبح من الصعب التكهن بنتيجة أي مباراة".

وقال "إن الفوز في تسع مباريات من أصل عشرة يؤكد قدرة الزمالك على استرداد مكانه الطبيعي كأحد قطبي الكرة المصرية."

ويصطدم بتروجيت صاحب المركز الثالث وله رصيد من 38 نقطة بطموح المصري صاحب المركز العاشر (29 نقطة).
كما يلتقي الجريحان الإسماعيلي وغزل المحلة، وسيحاول طلائع الجيش استعادة خطورته وعروضه القوية على حساب مضيفه المنصورة صاحب المركز الأخير، ويلتقي الاتحاد السكندري مع حرس الحدود في دربي الإسكندرية الساخن.
XS
SM
MD
LG